هكذا نعى المشاهير محمود عبد العزيز.. كلمات مبكية في حب الساحر

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 نوفمبر 2016
هكذا نعى المشاهير محمود عبد العزيز.. كلمات مبكية في حب الساحر

لم يكن وقع الخبر هينا على الجميع، وكيف يكون هكذا والفقيد هو الساحر محمود عبد العزيز، رجلا نادرا في أخلاقه وفنه، أجبر الجميع على حبه واحترامه، واتسم بأخلاق الفرسان التي نادرا ما نجدها في زمننا هذا.

فهو «الساحر، رأفت الهجان، عبد الملك زرزور، الشيخ حسني، ورأس الغول»، والعديد من أسماء الشخصيات التي لم تكن تخرج بمثل هذا الأداء الفذ، سوى من فنان بحجم وقيمة محمود عبد العزيز، الذي أحب الفن وأفنى فيه عمره وقدم أعمال فنية خلدت اسمه بين عمالقة الفن في مصر والوطن العربي.

وفور الإعلان عن خبر وفاة الساحر محمود عبد العزيز، لم يصدق الجميع الخبر، بالرغم من وجوده في المستشفى منذ فترة والشائعات التي صاحبة ذلك، وتمنوا لو كان هذا الخبر شائعة هو الآخر، وتوالت ردود الأفعال الحزينة من الجميع، الذين نعوا عبد العزيز بكلمات مبكية.

ونستطيع بكل ثقة أن نطلق عليه، لقب «رجل الألف وجه»، فكل الأدوار التي جسدها سواء في السينما أو التليفزيون، لا تمت بأي صلة لبعضها البعض، فلم يكرر مطلقا دورا أو أداءً، فإذا جمعت كل هذه الشخصيات بجانب بعضها وأنت لا تعرف محمود عبد العزيز، لن تصدق أنهم شخص واحد، فكان يطبق بحرفية ومهنية شديدة مقولة «لكل مقام مقال».

"وقع الخبر علي كان بمثابة صاعقة، فالراحل كان من أخلص أصدقائي، وشاركته العديد من الأعمال الناجحة، وفي خلال عام فقدت اثنين من أعز الناس على قلبي، نور الشريف، ثم محمود عبد العزيز، ولم يتبق غيري من «الشِلة»"، هكذا نعاه الفنان حسين فهمي باكيا في مداخلة هاتفية عبر برنامج «هنا العاصمة» على فضائية «CBC».

ونشر الفنان محمد رمضان، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» صورة لعبد العزيز، قائلا: "فراقك يوم حزين علينا.. الله يرحمك ويسكنك فسيح جناته أستاذ محمود عبد العزيز.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

أما الإعلامي عمرو أديب، فقال خلال برنامجه «كل يوم» عبر قناة «ON E»: "الله يرحمه، كان فنان جميل، ومصري أصيل محترم، وحفر في وجداننا سيرة رأفت الهجان، وهو فنان من الجيل الذهبي، وأكد أن الراحل صارع المرض حتى أنفاسه الأخيرة، مشيرا إلى أن المرض لم يسيطر عليه، بل قام بأداء أعمال فنية كان آخرها مسلسل «راس الغول» في رمضان الماضي".

بدوره، شارك الفنان عمرو دياب، في عاصفة الحب تجاه محمود عبد العزيز، حيث نشر صورة تجمعه بالراحل عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: معلقا عليها "رحم الله صديقي الفنان القدير محمود عبد العزيز وأسكنه فسيح جناته، وداعًا يا أسطورة الفن العربي".

"محمود عبد العزيز كان صديق العمر، وكنت أعلم حالته الصحية، إلا أنني لم أفقد الأمل في شفائه حتى اللحظة الأخيرة.. كان يتمتع بخفة ظل كبيرة ولن يعوض أبدا"، بهذه الكلمات وصفت الفنانة يسرا فقيد الفن، خلال مكالمة هاتفية لها مع برنامج «هنا العاصمة» مع الإعلامية لميس الحديدي عبر قناة «CBC».

وكتبت الفنانة نجلاء بدر عبر صفحتها على موقع «فيسبوك» "لا إله إلا الله وحده لا شريك له.. وداعا يا من ملكت حب البشر وكتمت في قلبك أنين المرض.. وداعا لروح سلمت نفسها إلى الخالق.. وداعا محمود عبد العزيز، نسألكم الفاتحة والدعاء".

وأضاف المطرب تامر عاشور "البقاء لله في أرقى وأوفى وأعظم فنان محمود عبد العزيز، جوه قلوبنا اللهم اغفر له وارحمه وأسكنه فسيح جناتك".

وتابع الإعلامي عمرو الليثى "رحم الله الفنان الكبير والإنسان النبيل والصديق الشهم والأب العظيم محمود عبد العزيز واسكنه فسيح جناته وإنا لله وإنا إليه راجعون.. كان إنسان عظيم و نبيل و خلوق الله يرحمه رحمه واسعه".

وقال النجم سمير غانم وهو يبكي بحرارة، عبر قناة «صدى البلد»: "لا أعرف ماذا أقول، هو صديق وأخ وفنان، أعزي العالم العربي كله في وفاة محمود عبد العزيز الفنان المحترم، وربنا يصبر أسرته، وكنت أنا وهو دفعة واحدة تخرجنا من كلية الزراعة، وكان إنسان بشوش وطيب وجدع ويقدم خدماته للجميع.. من الصعب أن نجد شخصا آخرا مثل عبد العزيز".

وعبر المخرج عمرو سلامة عن حزنه، قائلا عبر حسابه على «تويتر»: "خبر كالصاعقة، وفاة هرم الفن المصري محمود عبد العزيز، لكنه سيُخلد بفنه وبحب الناس له، ولن ينساه التاريخ كموهبة خارقة وكساحر أبهج قلوب البشر".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة