لن تتخيل أن هذه البحيرة على سطح الأرض: إبداع ليس له مثيل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 نوفمبر 2017
لن تتخيل أن هذه البحيرة على سطح الأرض: إبداع ليس له مثيل

أثبتت تقارير بحثية أن بحيرة سبوتد في كولومبيا البريطانية، بكندا التي تحمل اسم "بحيرة المريخ الغربية" لها فوائد علاجية عديدة؛ إذ إنها تحتوي على أشكال الحياة الصغيرة ذاتها الموجودة على المريخ (الكوكب الأحمر).

هذه أفضل وجهات سياحية لعام 2017 بالصور...

ووفق صحيفة "ميرور" البريطانية فإن بحيرة "المريخ" تضم مئات من البقع ذات الألوان المختلفة. ووفقاً للأساطير، فإن لكل بقعة فوائد طبية محددة، فعلى سبيل المثال فإن إحداها تساعد في العلاج من الثآليل، بينما تساعد أخرى على علاج آلام الجسم أو آلام المفاصل.

والعجيب في أمر هذه البحيرة أنها تحتوي على أعلى تركيز من الكبريتات على هذا الكوكب، ووفق دراسة أجراها مجموعة من البحيرة على البحيرة، فإنها مثل قطعة كبيرة من المريخ انفصلت عنه بطريقة ما، وسافرت نحو 33 مليون ميل" إلى الأرض.

وتعد بحيرة المريخ فريدة من نوعها نظراً إلى أنها لا تحتوي على مياه جارية، ولا توجد أية تيارات داخلها أو خارجها، كما أنها تضم بقعاً ذات ألوان صفراء وخضراء وزرقاء تظهر على سطحها، حيث تشكل دوائر غريبة يمكن رؤيتها بوضوح.

وتتشكل هذه البقع الملونة نتيجة التركيز العالي من المعادن في الماء، مثل الكالسيوم وكبريتات الصوديوم وكبريتات المغنيسيوم، القادمة من التلال المحيطة، وتنتهي في الماء مع المطر، وتعود تدرجات الألوان المختلفة إلى تركيز كل معدن في كل بقعة.