سلم نفسه للأمن.. تفاصيل التحفظ على محمد رمضان قبل محاكمته

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 فبراير 2024
سلم نفسه للأمن.. تفاصيل التحفظ على محمد رمضان قبل محاكمته

حضر الفنان محمد رمضان، اليوم الأربعاء، إلى محكمة جنايات جنوب الجيزة، لنظر معارضته على حكم حبسه سنة بتهمة نشر أخبار كاذبة ضد أحد البنوك الشهيرة، بعد أن أعلن في فيديو على موقع إنستجرام أن الدولة تحفظت على أمواله المودعة في البنك.

 محمد رمضان يسلم نفسه

وكشفت تقارير صحفية أن محمد رمضان قام بتسليم نفسه إلى أمن محكمة الجيزة، فور وصوله، قبل بدء جلسته معارضته ضد حكم الصادر بحقه بالحبس لمدة سنة بتهمة نشر أخبار كاذبة.

وكان أحد المحامين قد تقدم ببلاغ ضد رمضان للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا، متهما إياه بتهديد الاقتصاد القومي بنشره أخبارا كاذبة، وطالب بالتحفظ على أمواله ومنعه من السفر والتحقيق معه.

وتابع المحامي في بلاغه: نشر المبلغ ضده عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي Instagram، مقطعا لفيديو ورد به العديد من الأكاذيب والمغالطات التي من شأنها أن تشكل أركان جريمة نشر الأخبار الكاذبة بقصد الإساءة للدولة المصرية والاقتصاد القومي".

وتابع في البلاغ: "فقد جاء بالمقطع سالف الذكر الآتي (صحيت النهاردة من النوم على تليفون من البنك يقولي الدولة تحفظت على فلوسك، وبيقولوا لي عشان متحطش في موقف محرج لما آجي استخدم الفيزا وملاقيش فلوس، قولتله الشعبيين اللي زي حالاتي والفلاحين والصعايدة اللي زي حالاتي قد ما بيحطوا في البنك قد ما بيسبوا في بيوتهم)".

قضية محمد رمضان

وقال المحامي أحمد الجندي، دفاع رمضان، إن الحكم الصادر ضد موكله هو حكم أول درجة غيابي، وأنه تم الطعن عليه وتحديد جلسة اليوم للنظر في المعارضة، مؤكدا أن رمضان لم يقصد الإساءة للبنك أو الدولة، وأنه أبدى استعداده لتسوية الأمر بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وانتشرت قوات الأمن حول محيط المحكمة، وسط إجراءات أمنية مشددة، لمنع حدوث أي احتكاكات بين محبي الفنان ومنتقديه، وتم تأمين دخوله وخروجه من المحكمة بسلاسة. ومن المنتظر أن تصدر المحكمة حكمها في القضية خلال الساعات القليلة القادمة.

فيلم محمد رمضان القادم

الجدير بالذكر، أن الفنان محمد رمضان يعمل حالياً على تصوير مشاهده في فيلم "أسد الأسود" وهو تأليف وإخراج محمد دياب، ويشاركه البطولة رزان جمال وخالد الصاوي وماجد الكدواني وشريف سلامة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة