مؤشرات تدل على أنك في علاقة ناجحة مع شريكة حياتك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 يونيو 2016
مؤشرات تدل على أنك في علاقة ناجحة مع شريكة حياتك

قد تستمر العلاقة العاطفية والزواج لسنوات طويلة، ويرزق الزوجين بأطفال وتمر الحياة على هذا المنوال ولكن لابد أن تسأل نفسك هذا السؤال، هل أنت في علاقة ناجحة أم لا؟.

وغير صحيح على الإطلاق أن استمرار الزواج يدل على نجاحه، فهناك الكثير من الأزواج الذين قرروا الاستمرار في العلاقة من منطلق الحفاظ على المنزل والأسرة والأطفال، وإليك هذه المؤشرات التي تدل على أنك في علاقة زواج ناجحة وليست روتينية.

التوازن

وهو ما يعني وجود تطابق جيد بين الزوجين ولا يصل لحد التماثل التام، حيث إنه في بعض الأحيان أحد الزوجين يحب الحياة خارج المنزل وارتياد الحفلات، فيما الآخر يحب أكثر الاستقرار والثبات، فالناس أصحاب الطاقات المختلفة يميل بعضهم إلى إكمال بعض، في حين أن الذين لديهم نفس الميول لا يستطيعون مواصلة العيش معا، فالتوازن المثالي بين شخصين مختلفين هو الذي يكون جيدًا جدًا في العلاقات الزوجية، فاختلاف الطرفين في بعض الأشياء يعطي الحياة نكهة جيدة.

الرضا

أن تشعر بالرضا في كل تعاملاتك مع شريكة حياتك، لهو أمر جيد ومؤشر رائع على نجاح علاقتكما الزوجية، لذا عليك أن تشعرها بالرضا حتى ينعكس ذلك في تعاملاتها معك وتعيشا في سعادة وحب.

طريقة التفكير

تعتبر طريقة التفطير في معظم أمور حياتكما مؤشرا جيدا على نجاح الزواج، فمثلا يعد التخطيط لرحلة معا أحد أسهل الطرق لمعرفة إذا ما كان هناك تطابق جيد مع شريك الحياة أم لا، فإذا أراد أحد الطرفين الذهاب في رحلة طويلة، وكان اقتراح أحدهما السيارة بينما الشخص الأخر يريد السفر بواسطة الدرجة الأولى على متن الطائرة فهذا يعني أنه لا يوجد تطابق بين الاثنين.

فالتخطيط للسفر يدل على نمط حياة، ويمكن للاختلاف في نمط الحياة أن يؤثر على العديد من الأشياء مثل شراء المنزل أو اختيار مسار تعليم الأطفال، فإذا كان لدى الإنسان عقل ضيق حيال الطريقة التي يسافر بها، فربما لديه نفس العقلية في الجوانب الأخرى من حياته.

اهتمامات مشتركة

إذا أردت معرفة مدى نجاح علاقتك الزوجية، ابحث عن الأشياء المشتركة بينكماـ التي تحبان القيام بها سويا، وهذا لا يعني بالضرورة أن يحب الطرفين نفس النوع من الفن أو الاستماع لنفس الموسيقى ولكن فعل الأشياء معا دليل على قربكما من بعضكما البعض.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة