ماذا نتوقع وننتظر من مؤتمر مايكروسوفت "Build" لهذا العام

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 مارس 2016
ماذا نتوقع وننتظر من مؤتمر مايكروسوفت "Build" لهذا العام

كان مؤتمر مايكروسوفت "Build" للعام الماضي حافلاً بكثير من المفاجأت والأخبار الهامة لمتابعي مايكروسوفت وهم بمئات الملايين بالطبع، فخلال المؤتمر السابق أعلنت مايكروسوفت عن خططها لطرح تطبيقات أندرويد وiOS على ويندوز 10، وصرحت بالعديد من الخفايا والمميزات التي يحفل بها نظام تشغيلها الأحدث، ولكن ماذا عن مؤتمر هذا العام؟

يقام مؤتمر "Build" لهذا العام بسان فرانسيسكو الأمريكية يوم الأربعاء القادم، ولم تعلن مايكروسوفت بشكل صريح عما تنوي طرحه خلال المؤتمر السنوي، ولكن لدينا من المؤشرات ما يكفي لكي نتوقع ما يمكن أن تطرحه الشركة الأكبر في عالم البرمجيات وأنظمة التشغيل، وفي هذا المقال نطرح أمامكم تلك التوقعات قبل أن نتأكد منها معاً من خلال تغطيتنا المباشرة للمؤتمر وقت حدوثه.

ماذا نتوقع وننتظر من مؤتمر مايكروسوفت "Build" لهذا العام

ويندوز 10.

مر نظام تشغيل مايكروسوفت الجديد ويندوز 10 بعدد من الترقيات والتحديثات منذ إطلاقه يوليو الماضي، ورغم ذلك لا تزال النسخ التجريبية من النظام الجديد تفتقر لعدد كبير من المميزات التي قد تطرحها مايكروسوفت خلال مؤتمر هذا العام، وقد يكون من بينها التحديثات المتعلقة بالإشعارات الحية للنظام لجعلها أكثر تفاعلية، وقد أعلنت مايكروسوفت في السابق أنها على وشك إطلاق تحديثين جديدين في هذا الجزء من النظام.

ماذا نتوقع وننتظر من مؤتمر مايكروسوفت "Build" لهذا العام

من المتوقع أيضاً أن يشهد المؤتمر عدد من الترقيات المتعلقة بكورتانا المساعد الشخصي الجديد من مايكروسوفت والمرتبط بنظام تشغيل ويندوز 10، ومن المرجح أن تشهد التحديثات ربط كورتانا بنظامي تشغيل الهواتف أندرويد وiOS.

وقد أعلنت مايكروسوفت عن قرب طرحها تحديثاً جديداً لبرنامج المحادثة والإتصالات سكايب يتوافق مع نسخة نظام التشغيل الجديدة، وقد يكون هذا الإعلان إشارة إلى طرح عدد من التطبيقات الأخرى المتوافقة مع ويندوز 10.

نظام ويندوز لتشغيل الهواتف الذكية.

من الصعب أن نتكهن بخطط مايكروسوفت فيما يتعلق بهواتفها الذكية خاصة بعد الإنخفاض الكبير في مبيعات هواتف مايكروسوفت في الربع الأخير من العام الماضي، حيث هبطت نسبة المبيعات بنسبة 57%، ومن المتوقع أن ترتفع تلك النسبة خاصة حال خفق معدل إنتاجية الهواتف الذكية من مايكروسوفت كما هو متوقع.

ماذا نتوقع وننتظر من مؤتمر مايكروسوفت "Build" لهذا العام

وعلى صعيد نظام التشغيل فيبدو أن تركيز مايكروسوفت منصب حالياً على إمكانيات الربط بين نظامها وبين نظامي أندرويد وiOS، وإمكانية تطوير تطبيقات متعددة المنصات يمكنها أن تعمل عبر منصات تشغيل متعددة، ومن المتوقع أن تعلن مايكروسوفت عن أخبار جديدة بهذا الشأن خلال المؤتمر.

تطبيقات إكس بوكس XBox.

تعكف مايكروسوفت على تطوير إستراتيجيتها للتطبيقات متعددة المنصات، وتشمل تلك المنصات نظام تشغيل جهاز ألعاب مايكروسوفت إكس بوكس، ومن المتوقع أن يطلعنا مطوري مايكروسوفت على أنباء جديدة ربما تتعلق بألعاب يمكن ربطها بين جهازي كمبيوتر يعمل تحت نظام ويندوز 10 وبين جهاز إكس بوكس.، بالإضافة إلى الإعلان عن تطبيقات ويندوز يمكنها العمل على منصة إكس بوكس، كما نتوقع أن تطرح مايكروسوفت متجر تطبيقات جديد خاص بمنصتها للألعاب.

Hololens.

نجم هذا المؤتمر هو بالتأكيد نظارة مايكروسوفت للواقع المعزز Hololens، فهذا الأسبوع سيشهد طرح النظارة للبيع للمطورين، مما يعني أنه قد نشهد العديد من التطبيقات الحقيقية المتوافقة مع النظارة عوضاً عن التجربة القصيرة التي شهدها المؤتمر الخاص بالنظارة العام الماضي. نعتقد أن Hololens ستستحوذ على الإهتمام الأكبر بالمؤتمر.

ماذا نتوقع وننتظر من مؤتمر مايكروسوفت "Build" لهذا العام

تطبيقات التخزين السحابية.

بعد أن أعلنت مايكروسوفت عن منصة التخزين والعمل السحابية الخاصة بها والمسماه Azure، فمن المتوقع أن المؤتمر سيشهد أحاديثاً كثيرة عن تلك التقنية والتعريف بها أكثر، والأهم هو إرشاد المطورين لكيفية استغلالها لصالح تطبيقاتهم.

 
وبعد تلك التوقعات هل ننتظر مفاجأة من مايكروسوفت خلال مؤتمرها الأربعاء القادم؟

سنكتشف ذلك من خلال متابعتنا الحية والمباشرة للمؤتمر.. فانتظرونا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة