مايكروسوفت تعلن عن وقف إنتاج جهاز Surface 3 مع نهاية هذا العام

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 يونيو 2016
مايكروسوفت تعلن عن وقف إنتاج جهاز Surface 3 مع نهاية هذا العام

أطلقت مايكروسوفت جهاز Surface 3 في مايو من العام الماضي، ليكون خياراً رخيصاً وخفيف الوزن لعشاق الأجهزة المتحولة 2×1، ويبدو أنه لم يكن خياراً ناجحاً، فقد أعلنت مايكروسوفت أنها قد اكتفت من هذا الجهاز، وأعلن متحدثاً باسم الشركة لموقع ZDNet أنه بحلول ديسمبر 2016 ستتوقف مايكروسوفت عن صنع أجهزة Surface 3.

ويعني هذا أنه إن كنت ترغب في الحصول على جهاز رخيص وخفيف وقادر على تشغيل نظام مايكروسوفت ويندوز 10، فعليك اللحاق بآخر النسخ المعروضة من جهاز Surface 3 والمتوفرة حتى تلك اللحظة في الأسواق.

ويشاع أن مايكروسوفت تنوي إطلاق جهاز جديد من أجهزة Surface المتحولة 2×1، ليحل بديلاً للجهاز المخطط له التوقف مع نهاية هذا العام، ويقال أن هذا الإعلان قد يتزامن مع إطلاق الشركة للتحديثات الجديدة لنظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز 10، والذي يحمل الاسم الكودي Redstone 2.

وتقول الشركة أن الطلب على أجهزة Surface 3 لم يكن قليلاً، وأن المستخدمين قد أعربوا عن استحسانهم للجهاز، الذي تشغل مبيعاته حوالي خُمس مبيعات أجهزة Surface  في العموم، مما يعني أن انخفاض المبيعات ليس هو السبب الرئيسي في إيقاف تصنيع الجهاز، لذا لا يمكننا التكهن بالسبب الحقيقي وراء هذا الإعلان، وما يسعنا سوى أن ننتظر إعلان مايكروسوفت نفسها عن السبب.
 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة