كل ما نتوقعه من مؤتمر Computex 2016

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 مايو 2016
كل ما نتوقعه من مؤتمر Computex 2016

بدأ مؤتمر Computex كمؤتمر تجاري عام 1981،ليصبح اليوم واحد من أهم مؤتمرات ومعارض التقنية في العالم، وصار ينتظره متابعي التقنيات الحديثة من جميع أنحاء العالم. ويحفل المؤتمر بالكشف عن عدد كبير من أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة الحديثة بالإضافة للهواتف الذكية لعدد من المصنعين، ولكن تكمن أهميته الحقيقية لعشاق ألعاب الفيديو والمصممين. حيث تكشف الشركات الكبرى مثل: إنتل وAMD وNvidia عن منتجاتها الجديدة من معالجات ومعالجات فيديو من خلال المؤتمر.

اذاً ما هي توقعاتنا لجدول أعمال المؤتمر القادم المزمع عقده 31 مايو الجاري؟

بولاريس و باسكال.

كل ما نتوقعه من مؤتمر Computex 2016

الجيل الجديد من معالجات الرسوميات لشركات AMD وNvidia هما بولاريس و باسكال، ومن المتوقع أن يصدرا في هذا المؤتمر وإن كان هذا لا يعني طرحهما بالأسواق بالتزامن مع ميعاد إطلاقه، حيث تشير التوقعات أن شركة Nvidia ستطرح أولى معالجتها من فئة باسكال GTX 1070 وGTX 1080 يوليو القادم، بينما قد تتأخر AMD في طرح معالجات بولاريس لما يقارب نهاية العام الحالي.

ومن المتوقع أن تقدم فئتي المعالجين تقنيات حديثة مهيئة لتشغيل نظارات الواقع الافتراضي الجديدة.

نوت بوك Nvidia.

كل ما نتوقعه من مؤتمر Computex 2016

تخصصت الشركة الأمريكية في صناعة أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بألعاب الكمبيوتر، وتتصاعد مبيعات الشركة من تلك الأجهزة بنسبة 34% سنوياً. ومن المتوقع أن تطرح الشركة جهاز نوت بوك جديد مدعوم بمعالج رسوميات باسكال الجديد، وتتوقع الشركة بيع حوالي 5 مليون وحدة من الجهاز من وقته إطلاقة بالمؤتمر وحتى نهاية العام.

AMD قد تطرح معالج Ridge جديد.

صرحت AMD أن معالجات Bristol Ridge الجديدة تعد من فئه وحدات المعالجات المسرعة، وهي معالجات تحقق نتائج أعلى من منافساتها بنسبة تصل لـ23%. وسوف تطرح الشركة معالجها الجديد من خلال جهاز HP Envy X360 الجديد.

معالج عشاري النواة من إنتل.

كل ما نتوقعه من مؤتمر Computex 2016

تنوى إنتل طرح أول معالجاتها عشارية النواة Deca core من خلال المؤتمر، وأعلنت الشركة أن المعالج الجديد سيطرح للاستهلاك بسعر 999 دولار، بينما أعلنت أيضاً أن معاجات محسنة ثمانية وسداسية النواة ستطرح بأسعار 450 دولار و 550 دولار على التوالي.

Gigabyte تطرح ترقية لوصلات Thunderbolt.

كل ما نتوقعه من مؤتمر Computex 2016

طرحت شركة Gigabyte أولى لوحات الأم المتوافقة مع تقنية وصلات Thunderbolt 3 لتصبح كمرجع للشركات المصنعة لتلك الوصلات، مما يؤكد على اصرار الشركة على دعم تلك الوصلات الجديدة التي من شأنها أن تحدث ثورة في عالم نقل البيانات، وفي هذا الإطار من المنتظر أن تطرح الشركة ترقية لدعهمها.

لينوفو تطرح هواتف موتورولا جديدة.

كل ما نتوقعه من مؤتمر Computex 2016

طرحت لينوفو هواتف Zuk المخصصة للسوق الصينية، وامتدت لبعض أسواق الشرق الأوسط. وأعلنت الشركة أنها تعكف على صنع هاتفي يحملان اسم G4 وG4 Plus لصالح علامة موتورلا التجارية، ومن المتوقع أن تعلن عنهما لينوفو خلال المعرض.