ماغي بو غصن تكشف حقيقة الفيديو المنتشر لها وهي تحمي طفل من الضرب

أوضحت أن الفيديو مشهد تمثيلي ولكنه قريب من الواقع الذي نعيشه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 يوليو 2023
ماغي بو غصن تكشف حقيقة الفيديو المنتشر لها وهي تحمي طفل من الضرب

انتشر في الأيام الماضية فيديو للفنانة اللبنانية ماغي بو غصن وهي تحمي طفلًا من والدته التي كانت تعنفه في الشارع، وظهر في الفيديو اعتداء ماغي على الأم وضربها وهي ممسكة بالطفل الصغير التي تحاول الأم أخذها منها.

وقد انتشر الفيديو بشكل واسع وتفاعل الجمهور معه ما بين مؤيد لما فعلته ماغي بو غصن التي تدخلت لإنقاذ الطفل من والدته التي تضربه، وما بين معارض الذي رأى أنه لا يجب التدخل في علاقة الأم بابنها.

ماغي بو غصن تكشف حقيقة الفيديو

وبعدها الجدل الواسع الذي أثاره الفيديو المنتشر على منصات التواصل الاجتماعي أوضحت الفنانة ماجي بوغصن حقيقة الفيديو المنتشر، وأكدت أنه مشهد تمثيلي في إطار تعاونها كسفيرة إعلامية لجمعية حماية لنشر الوعي حول ظاهرة العنف وخاصة العنف ضد الأطفال.

ونشرت ماغي بوغصن فيديو لها على إنستغرام، وقالت في الفيديو: "الفيديو الذي رأيتموه ليس حقيقيًا، وإنما هو مشهد تمثيلي، ولكن وراء هذا المشهد التمثيلي هناك أطفال يتعرضون لهذا العنف في الحقيقة".

وتابعت: مرتكب العنف ضد الأطفال يمكن أن يكون شخصًا غريبًا لا نعرفه ويمكن أن يكون أقرب شخص لهذا الطفل، التعنيف له أشكال كثيرة منه الجسدي واللفظي أو الجنسي والإهمال".

وأكدت ماغي بوغصن أن حالات التعنيف الجسدي في لبنان زادت بنسبة 23% في عام 2021، وفي 29% في عام 2022، وقالت: "أعلم أننا نعيش في ضغط كبير وهذا الضغط يؤذينا، ولكن لا يجب أن نعرض أطفالنا للأذى نتيجة الضغط الذي نعيشه".

وأوضحت ماغي بوغصن دور جمعية حماية التي تعاونت معها، وقالت: "جمعية حماية تهتم بحماية الأطفال من كل أشكال التعنيف، وتساعد الأسر أيضًا بطريقة نفسية اجتماعي متخصصة لحماية أطفالهم".

واختتمت ماغي بوغصن حديثها قائلة: "أحب أن أعلن عن انضمامي لجمعية حماية وأني أصبحت السفيرة الإعلامية لها، ويجب جميعًا أن نكون يدًا واحدة ومسؤولين عن جماية أطفالنا".

وفي الفيديو الذي نشرته أرفقت ماغي بوغصن تعليقًا كتبت فيه: "يسرّنا التعاون مع الممثلة ماغي بو غصن كسفيرة إعلامية لجمعية حماية لننشر سوا الوعي حول ظاهرة العنف ضدّ الأطفال بكافة أشكاله. منعرف قدي التحديات بمجتمعاتنا كتيرة والظروف صعبة بس بتضامنّنا منقدر نحمي أطفالنا ونقدّم للأهل الدعم اللازم لرعاية أطفالهم".

ماغي تتحدث عن كواليس تصوير الفيديو

وعبر حسابها على تويتر نشرت ماغي بوغصن تغريدة أوضحت فيه كواليس تصوير الفيديو الذي انتشر لها، وقالت: "لما صورنا المشهد التمثيلي بعد ما اتفقنا مع الإم وابنها على كل تفاصيله.. تقصّدت اتصرّف بشكل صادم وعفوي متل أي شخص ممكن يصادف هيك موقف.. تقصدنا نشوف ردة فعلكن ونتابع آراءكن".

وأوضحت ماغي أن الهدف من الفيديو هو لفت الأنظار لحوادث العنف ضد الأطفال، وأكدت أن يجب التدخل في مثل هذه المواقف لنحمي الطفل من الأذى النفسي والجسدي الذي قد يتعرض له.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة