• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      مايك بيترسون مينيان

    • اسم الشهرة

      مايك ماينان

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      الفرنسية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      03 يوليو 1995 (العمر 28 سنة)
      مدينة كايين، فرنسا

    • الجنسية

      فرنسا

    • بلد الإقامة

      إيطاليا

    • الطول

      1>91

    • سنوات النشاط

      2013 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج السرطان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

يعد حارس المرمى الفرنسي مايك ماينان منافساً قوياً للمشاركة مع منتخب بلاده ضمن التشكيلة الأساسية في مونديال قطر 2022، وقد زادت احتمالية مشاركته بعد إصابة زميله حارس مرمى نادي توتنهام هوجو لوريس، تعرف على مسيرته الكروية في السطور التالية.

حياة مايك ماينان ونشأته

مايك بيترسون مينيان هو لاعب كرة قدم فرنسي محترف يلعب كحارس مرمى في نادي إيه سي ميلان في الدوري الإيطالي، والمنتخب الفرنسي، ولد في 3 يوليو عام 1995 في مدينة كايين في فرنسا، وبدأ مسيرته الكروية الاحترافية عام 2012.

ولد ماينان لأم من هاييت وأب فرنسي، وقد بدأ التدريب في نادي باريس سان جيرمان منذ عام 2009، وانتقل إلى الفريق الأول في النادي عام 2013.

مشواره الكروي

بدأ مايك ماينان لعب كرة القدم في أكاديمية فيلير لو بيل شبيبة منذ عام 2003، وفي عام 2009 انضم على فريق الشباب في نادي باريس سان جيرمان، حيث لعب معهم في الدوري الأوروبي للشباب في مدريد، ووصل إلى ربع النهائي.

تمكن ماينان في عام 2013 من الترقية إلى الفريق الأول، ووقع أول عقد احترافي له لمدة 3 سنوات، وفي 18 ديسمبر من العام نفسه كان ضمن تشكيلة الفريق الأول ضد نادي سانت إتيان في دوري الستة عشر من كأس الدوري، ولكنه لم يشارك، وظل في مقاعد البدلاء.

في 19 يناير عام 2014 تم اختياره في تشكيلة الفريق على نانت في دوري الدرجة الأولى الفرنسي للمرة الأولى، ولكنه ظل في مقاعد البدلاء، حيث لعب حارس المرمى سالفاتور سيريجو.

انتقاله إلى نادي ليل

في أغسطس عام 2015 انتقل ماينان إلى نادي ليل الفرنسي مقابل مليون يورو في صفقة مدتها 5 سنوات، وبدأ ظهوره الاحترافي الأول في 18 سبتمبر في مباراة التعادل ضد نادي رين خارج أرضه، حيث نزل كبديل لزميله فنسنت في الدقيقة 69 بعد طرده، وبعد خمس دقائق تلقى هدفًا.

في بداية موسم 2017- 2018 اختاره المدرب مارسيلو بيلسا في التشكيلة الأساسية بدلًا من مارسيل بيلسا، وفي المباراة الثانية له في الموسم ضد ستراسبورغ تم طرده لإلقاء الكرة على الخصم.

في الموسم التالي حضر في العديد من المباريات، وحصل ليل على المركز الثاني في الدوري بعد باريس سان جيرمان، وقدم موسمًا جيدًا، ب17 مباراة بشباك نظيفة، وتلقيه 30 هدفًا، و233 تصديًا وتصدى 3 ركلات جزاء، وتم اختياره كأفضل حارس مرمى في العالم في بطولة الأمم المتحدة لكرة القدم.

في موسم 2020- 2021 فاز مع النادي بلقب الدوري الفرنسي بعد فوز النادي على باريس سان جيرمان بفارق نقطة، وأنهى ماينان موسمه ب21 مباراة بشباك نظيمة، أي أقل من سجل الدوري.

انتقاله إلى نادي إيه سي ميلان

في 27 مايو عام 2021 انتقل مايك ماينان إلى نادي ميلان الإيطالي في عقد مدته 5 سنوات مقابل 15 مليون يورو، وظهر لأول مرة كبديل للحارس جانلويجي دوناروما في مباراة الفريق أمام باريس سان جيرمان.

في 19 سبتمبر، تعرض ماينان لإساءة عنصرية في مباراة بالدوري ضد يوفنتوس، حيث نعته أحد مشجعي يوفنتوس بلفظ عنصري، ورد عليه ماينان في الملعب، وتم التعرف على المشجع فيما بعد وطُرد من نادي مشجعي يوفنتوس.

في 13 أكتوبر عام 2021 خضع لعملية جراحية بسبب إصابة في معصمه الأيسر، وكان من المفترض أن يغيب عن الملاعب لمدة 10 أسابيع، ولكنه عاد بعد ستة أسابيع فقط.

شارك في أول مباراة له بعد العملية الجراحية أمام نادي إنتر، وفي هذه المباراة قدم تصديات قوية وحاسمة، وساعد الفريق على الفوز في ديربي بعدفين مقابل هدف.

بعد ثمانية أيام من هذه المباراة صنع ماينان هدف رافائيل لياو في مباراة الفوز على سامبدوريا، وكانت أول تمريرة من حارس مرمى في نادي درجة أول إيطالي منذ عام 2006.

حصل ماينان على جائزة أفضل حارس مرمى في دوري الدرجة الأولى الإيطالي قبل المباراة الأخيرة من الموسم في مايو 2022، وحصل مع ميلان على لقب الدوري لأول مرة منذ عام 2011 على حساب ساسولو، وأنهى الموسم بشباك نظيفة 17 مرة.

في موسم 2022- 2023 تعرض ماينان لإصابة في ربلة الساق أثناء مباراة منتخبه ضد النمسا، والتي ستبعده عن الملاعب من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، وهو ما يضع ميلان في موقف صعب في دوري أبطال أوروبا.

مشواره مع المنتخب

لعب مايك ماينان مع المنتخب الفرنسي في كل المستويات، حيث انضم لمنتخب فرنسا تحت 16 سنة عام 2010، ولعب مع الفريق 10 مبارايات دولية، وفي عام 2011 انضم إلى منتخب فرنسا تحت 17 سنة، وشارك في 12 مباراة دولية، وقاد منتخب فرنسا للتأهل إلى بطولة أوروبا 2012 تحت 17 سنة التي أقيمت في سلوفينيا.

في عام 2012 شارك مع منتخب فرنسا تحت 18 سنة، ولعب 5 مباريات دولية، وفي عام 2013 تم استدعاؤه للمشاركة مع منتخب فرنسا تحت 19 سنة، وشارك في 3 مباريات دولية فقط.

في عام 2015 شارك مع منتخب فرنسا تحت 21 فرنسا في 6 مباريات، وفي مايو 2019 تلقى أول استدعاء له مع المنتخب الأول، للمشاركة في بطولة يورو 2020 ضد تركيا وأندورا، وشارك في مباراة ودية ضد منتخب بوليفيا.

لعب أول مباراة دولية له مع المنتخب الأول في أكتوبر 2020، حيث نزل كبديل في نصف الوقت بدلًا من زميله ستيف مانداندا حارس مرمى نادي رين الفرنسي، في مباراة ودية ضد أوكرانيا، وانتهت المباراة بفوز فرنسا بسبعة أهداف مقابل هدف واحد فقط.

في مايو عام 2021 تم استدعاؤه للمشاركة في نهائيات بطولة أوروبا 2020 التي تم تأجيلها بسبب جائحة كورونا، وفي مباراة المنتخب ضد النمسا اضطر ماينان لمغادرة الملعب بعد شعوره بألم في ربلة الساق اليسرى ليدخل بدلًا منه الحارس ألفونس أريولا.

ترك ماينان معسكر الديوك الفرنسية وعاد إلى ناديه ميلان بسبب الإصابة ومن المقرر أن يبتعد عن الملاعب من أسبوعين إلى 3 أسابيع.

أهم الأعمال

  • الدوري الفرنسي

  • دوري أبطال أوروبا

  • الدوري الإيطالي

  • كأس العالم

جوائز ومناصب فخرية

  • جائزة أفضل حارس مرمى في دوري الدرجة الأولى الإيطالي

جميع أخبار