لعبة Prey

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الجمعة، 21 يناير 2022
لعبة Prey

إذ من المفترض أن تتاح لعبة الفريسة بري (Prey) عالميّاً في 5 أيّار/مايو القادم عام 2017، لذلك سنستعرض في هذا المقال مراجعة حول اللّعبة القادمة، انطلاقاً من أبرز المعلومات العامّة حولها، ماهيّتها، تطويرها ونشأتها، موعد إطلاقها، طاقم العمل القائم عليها، لمحة عن قصّتها وآليّة سيرها، عناصرها المختلفة، خصائصها وكيفيّة لعبها وغيرها.

 

معلومات عامة حول لعبة Prey

  •  نوع اللّعبة (Genre): أكشن، تصويب وخيال علميّ (Action / Shooting / Sci-Fi).
  • نمط اللّعب (Mode): لعب فرديّ (Single-player).
  • موعد الإصدار المتوقّع (Release Date): في 5 أيّار/مايو عام 2017 حول العالم.
  • المنصّات الدّاعمة (Platforms): بلاي ستيشن 4 (PS4)، إكس بوكس ون (Xbox One) ومايكروسوفت ويندوز (Microsoft Windows).
  • الشّركة المطوّرة (Developer): شركة آركان ستوديوز (Arkane Studios).
  • الشّركة النّاشرة (Publisher): شركة بيثيسدا سوفتوركس (Bethesda Softworks).
  • مخرج اللّعبة (Director): رافاييل كولانتونيو (Raphaël Colantonio).
  • مصمّم اللّعبة (Designer): ريكاردو بار (Ricardo Bare).
  • صفحة اللّعبة الرّسميّة على موقع فيسبوك (Facebook Page): ليس هناك صفحة خاصّة باللّعبة على موقع فيسبوك.

 مقالات ذات علاقة

تطوير لعبة Prey ولمحة عن قصّتها

طوّرت شركة الألعاب الفرنسيّة (Arkane Studios) لعبة الأكشن والخيال العلميّ الجّديدة (Prey)، حيث ستقوم شركة الألعاب الأمريكيّة (Bethesda Softworks) بتوزيع وإطلاق اللّعبة عالميّاً في 5 أيّار/مايو المقبل عام 2017، ذلك لكلّ من جهازي الألعاب الإلكترونيّة (PS4) و (Xbox One)، فضلاً عن ��ظام تشغيل الحواسيب المختلفة (Microsoft Windows).

نبذة عن أحداث اللّعبة

تعتبر اللّعبة القادمة عبارة عن إعادة تطوير للعبة بري (Prey)، الّتي صدرت في 11 تمّوز/يوليو في عام 2006، ذلك من قِبل شركة الألعاب الأمريكيّة هيومان هيد ستوديوز (Human Head Studios).

حيث تقوم قصّة اللّعبة حول مركبة فضائيّة تُدعى تالوس 1 (Talos I)، أنشأتها الولايات المتّحدة الأمريكيّة، لإجراء بحوث علميّة على كائنات فضائيّة غريبة تُعرف بتيفون (Typhon).

إلّا أنّ هذه الكائنات تمكّنت من الهروب وعاثت خراباً داخل المركبة (Talos I)، لذا تكمن مهمّتك الأساسيّة في محاولة قتل وتدمير هذه الكائنات العدائيّة، ثمّ النّجاة والهروب من المركبة الفضائيّة المذكورة.

 

خصائص لعبة Prey وكيفيّة لعبها

ستقود خلال أحداث اللّعبة المنتظرة مقاتل اسمه مورغان يو (Morgan Yu)، ذلك من منظور تصويب الشّخص الأوّل (First-person shooter)، حيث ستُحاصر مع المخلوقات الفضائيّة تيفون (Typhon)، داخل مركبة تالوس 1 (Talos I)، الّتي تتميّز بكونها عالماً بحدّ ذاته.

آليّة سير اللّعبة

يكمن الهدف الرّئيسيّ وراء لعبة بري في محاولة النّجاة من المخلوقات الفضائيّة المعادية، كما ذكرنا سابقاً، لذلك يتيح لك القائمون مجموعة من الأدوات والمعدّات (Items) _بما فيها الأسلحة المختلفة (Weapons)_ لمساعدتك على مواجهة هذه الكائنات الغريبة.

الادوات والمعدات في اللعبة

حيث تتميّز لعبة (Prey) بآليّة لعبها المستمرّة (Open Gameplay)، بدلاً من تقسيمها إلى مراحل ومهمّات منفصلة (Levels)، لذا عليك معرفة استخدام هذه الأدوات المختلفة، في سبيل البقاء على قيد الحياة والاستمرار في رحلة اللّعب.

من الجّدير ذكره بأنّ القائمين يوفّرون لك ميّزة انعدام الجّاذبيّة (Zero Gravity)، الّتي تمكّنك من التّحرّك في الفضاء الخالي حول مركبة تالوس 1.

نهاية لعبة بري

أعلن القائمون في وقتٍ سابق عن وجود نهايات متعدّدة للعبة (Prey)، ذلك وفقاً للتصرّفات والأفعال الّتي تتبنّاها خلال أحداث اللّعبة، دون الإفصاح عن ماهيّة وطبيعة هذه النّهايات.

علماً بأنّه يمكنك لعب (Prey) من خلال نمط اللّعب الفرديّ (Single-player Mode) فقط، دون إمكانيّة اللّعب الجّماعيّ (Multiplayer Mode).

في النّهاية.. هذه كانت أبرز وأهمّ المعلومات المتنوّعة حول لعبة الأكشن والخيال العلميّ القادمة بري (Prey)، الّتي سننتظر موعد إطلاقها مع بداية شهر أيّار/مايو المقبل، للذّهاب في رحلة مشوّقة وغامضة نحو الفضاء والوقوف عند تفاصيل اللّعبة الصّغيرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة