مايكروسوفت تطلق نسخة تجريبية جديدة من Windows 11

إليكم أبرز ميزات وخواص النسخة الاختبارية الجديدة من Windows 11

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 يونيو 2022 آخر تحديث: الجمعة، 24 يونيو 2022
مايكروسوفت تطلق نسخة تجريبية جديدة من Windows 11

قامت شركة مايكروسوفت الأمريكية بإطلاق نسخة تجريبة خاصة من نظام تشغيلها الجديدWindows 11 ، والتي حملت للمستخدمين عدداً من المزايا والخواص الجديدة.

إليكم أبرز ميزات وخواص النسخة الاختبارية الجديدة من Windows 11

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن النسخة الاختبارية التي تحمل اسم Windows 11 Build 22000.776، قد جاءت بعدة ميزات جديدة، مثل مدقق عناوين الـ IP لخدمات Windows Remote Management، والتي تقوم بتحسين تسجيل العناوين عن بعد عبر PowerShell.

وأوضحت التقارير أن تحديث Windows 11 الجديد قد أضاف أيضاً عدة رموز SMB للمستخدمين، ورموز SMB للمخدمات، حيث يمكن إدارتها عبر PowerShell.

وتضمنت النسخة الجديدة التي أصدرتها مايكروسوفت، قوائم جديدة للبحث، والتي من خلالها، ستظهر للمستخدم أهم الأشياء التي قد تثير اهتمامه، مثل تواريخ العطلات والاحتفالات الرسمية والأحداث السنوية المهمة في المنطقة التي يستخدم فيها جهازه، أو في أي مكان آخر حول العالم.

كما أن نسخة Windows 11 Build 22000.776 احتوت أيضاً على خاصية جديدة تساعد المستخدم على اكتشاف التطبيقات الموجودة في جهازه، والتي قد يستغلها القراصنة للحصول على بياناته الشخصية، أو التجسس عليه عبر كاميرا الجهاز أو الميكروفون أو حتى من خلال بيانات التصفح عبر الإنترنت.

وكانت تقارير سابقة قد كشت أن مايكروسوفت قد بدأت في اختبار تقنية جديدة في أحد الإصدارات التجريبية لنظام تشغيلها المنتظر Windows 11، والتي ستساعد المستخدمين في الوصول بشكل أسرع على ملفاتهم.

ووفقاً لما جاء في هذه التقارير، فإن النسخة التجريبية المذكورة من Windows 11، تتضمن إصداراً جديداً من تطبيق File Explorer، الذي يقدم مهام محدثة تسهل للمستخدمين عملية الوصول بسرعة للمجلدات، والعثور على الملفات المفضلة.

وأوضحت أن التصميم المحدث لـ File Explorer يتضمن علامات تبويب للتنقل عبر المجلدات المتعددة من نافذة واحدة، مع القدرة على تحريك علامات التبويب بحرية.

وتتوقع التقارير أن تقوم شركة مايكروسوفت بإضافة هذه االتقنية الجديدة إلى النسخة الرسمية من نظام تشغيل Windows 11، المتوقع إصدارها في وقت لاحق من العام الجاري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة