مايكروسوفت تكشف عن النسخة الأصغر والأرخص من إكس بوكس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020
مايكروسوفت تكشف عن النسخة الأصغر والأرخص من إكس بوكس

كشفت شركة مايكروسوفت رسمياً عن اسم وسعر أحدث نسخة من جهاز ألعابها الشهير إكس بوكس Xbox، والذي تم وصفه بأنه الأصغر والأرخص على الإطلاق بين كل النسخ السابقة التي أطلقتها الشركة الأمريكية.

سعر أجهزة إكس بوكس الجديدة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن النسخة الجديدة من إكس بوكس تحمل اسم إكس بوكس سيريس إس Xbox Series S، حيث يبلغ سعرها 299 دولاراً فقط، وهي أصغر جهاز إكس بوكس أطلقته مايكروسوفت.

وأشارت التقارير إلى أن الجهاز الجديد لن يحتوي على محرك أقراص، بل سيعتمد على المستخدمين الذين يشترون ويقومون بتحميل الألعاب عبر الإنترنت.

وأضافت أن الشركة الأمريكية ستقوم أيضاً بطرح جهاز أخر هو إكس بوكس سيريس إكس Xbox Series X، والذي سيبلغ سعره 499 دولاراً، لافتة إلى أنه سيتضمن قارئ أسطوانات.

موعد طرح أجهزة إكس بوكس الجديدة

ومن المتوقع أن تقوم شركة مايكروسوفت النسختين الجديدتين من إكس بوكس في 10 نوفمبر القادم، بحسب ما جاء في التقارير.

مايكروسوفت تتيح خدمتها الجديدة للألعاب مجاناً لكل المستخدمين

وكانت مايكروسوفت قد أعلنت في وقت سابق أنها تنوي توفير خدمة الألعاب الإلكترونية الجديدة Project xCloud الجديدة مجاناً لكل المستخدمين.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية نقلاً عن رئيس خدمات تطوير أجهزة Xbox في مايكروسوفت، فإنه من المقرر أن يتم طرح خدمات Project xCloud مجاناً لكل مستخدمي Xbox Game Pass خلال شهر سبتمبر الجاري، مع إتاحة الفرصة أيضاً للعب حتى لغير المشتركين في خدمات الشركة الإلكترونية.

وأوضح قائلاً أنهم يرغبون في أن تكون تجربة اختبار ألعاب مايكروسوفت الإلكترونية سهلة مثل الاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة الفيديوهات عبر الإنترنت، مضيفاً أنه يحلم في المستقبل أن يحصل على فرصة تجربة الألعاب الجديدة فوراً حينما يسمع عنها.

وأضاف أن شركة مايكروسوفت تسعى إلى توفير كل خدمات Xbox Game Pass و Project xCloud بدون أي تكلفة إضافية على المستخدمين، مشيراً إلى أن تلك الخدمات ستتيح للمستخدمين الاستمتاع بأكثر من 100 لعبة عبر هواتفهم الذكية أو حواسبهم اللوحية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة