إطلاق نسخة أندرويد جديدة لمعالجة مشكلات عانى منها المستخدمون

قوقل تطلق نسخة اختبارية جديدة من أندرويد 14 لمعالجة مشكلات في الهواتف والأجهزة الذكية

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 أغسطس 2023 آخر تحديث: الإثنين، 28 أغسطس 2023
إطلاق نسخة أندرويد جديدة لمعالجة مشكلات عانى منها المستخدمون

قامت شركة قوقل الأمريكية مؤخراً بإطلاق نسخة اختبارية جديدة من نظام تشغيل أندرويد، تحمل اسم Android 14 Beta 5.1، والتي جاءت لمعالجة مشكلات عانى منها بعض المستخدمين.

قوقل تطلق نسخة اختبارية جديدة من أندرويد 14 لمعالجة مشكلات في الهواتف والأجهزة الذكية

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد كان متوقعاً سابقاً أن نسخة Android 14 Beta 5 السابقة قد كانت الإصدار الأخيرة، قبل إطلاق الإصدار النهائي والثابت من نظام تشغيل أندرويد 14.

إلا أن شركة قوقل فاجئت المستخدمين بإطلاقها التحديث الجديد Android 14 Beta 5.1، مشيرة إلى أن هذه النسخة الاختبارية حملت معها حلاً لمشاكل تقنية كانت موجودة في النسخة السابقة.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن تحديث أندرويد الجديد، يقوم بإصلاح مشكلة فشل الاتصال مع شبكات الجيل الخامس من الاتصالات 5G، والتي عانى منها مستخدمو بعض أنواع الأجهزة والهواتف الذكية.

وأشارت التقارير إلى أن هذه النسخة، جاءت أيضاً حل مشكلة واجهها بعض المستخدمين، والتي كان ينتج عنها ظهور شاشة رئيسية فارغة بعد إلغاء قفل الجهاز.

ولفتت إلى أنه بالنسبة لهواتف بيكسل فولد من قوقل، فإن Android 14 Beta 5.1 عالجت أيضاً مشكلات الأداء في بعض تلك الأجهزة، والتي كان سببها هو الخلفيات المتحركة الموجودة فيها.

وأضافت التقارير أن نسخة أندرويد الاختبارية الأخيرة متوفرة حالياً لهذه الهواتف والأجهزة الذكية: Pixel 4a 5G ،Pixel 5 ، Pixel 5a ،Pixel 6، Pixel 6 Pro ،Pixel 6a ،Pixel 7 ،Pixel 7 Pro ،Pixel 7a ،Pixel Fold ،Pixel Tablet.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة