مايكروسوفت تعمل على واجهة برمجية جديدة لتحسين تجربة الألعاب

دايركت إس آر: مايكروسوفت تجمع بين الابتكار والأداء في تطوير واجهة جديدة للألعاب

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 مارس 2024
مايكروسوفت تعمل على واجهة برمجية جديدة لتحسين تجربة الألعاب

كشفت تقارير تقنية عن جهود شركة مايكروسوفت الأمريكية، لتطوير واجهة برمجة تطبيقات جديدة تحمل اسم دايركت إس آر، وذلك بهدف تبسيط وتحسين عملية الترميز في ألعاب الكمبيوتر، وتمكين ترقية الألعاب بشكل أسهل عبر بطاقات الرسوميات المختلفة.

دايركت إس آر: مايكروسوفت تجمع بين الابتكار والأداء في تطوير واجهة جديدة للألعاب

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن هذه الواجهة تم تطويرها بالتعاون مع شركات رائدة في مجال تطوير بطاقات الرسوميات، مثل إنيفيديا، آي إم دي، وإنتل.

ونقلت تصريحات منسوبة إلى جوشوا تاكر، مدير برامج ألعاب مايكروسوفت، الذي قال إن الهدف من هذه الواجهة، هو تحقيق تكامل سلس للألعاب، مما يتيح تجربة ألعاب أكثر سهولة وكفاءة، والتي تمتد عبر مختلف الأجهزة.

وأوضحت التقارير أن هذه الواجهة تعمل على تقديم تجربة دقة فائقة للألعاب، من خلال تحسين الجودة المرئية، دون الحاجة إلى زيادة الضغط على وحدة معالجة الرسوميات.

وأشارت إلى أن الواجهة تعتمد على تقنيات التعلم الآلي وطرق متقدمة أخرى، لتشغيل الألعاب بدقة أقل داخلياً، ثم تقوم بتحسين هذه الدقة بشكل ذكي، لتحقيق رسومات أوضح على الشاشة، مع الحد الأدنى من الضغط الإضافي على وحدة معالجة الرسوميات.

وبينت التقارير أن شركة مايكروسوفت تركز على توفير تجربة مستخدم متطورة ومبتكرة، حيث تعد هذه الواجهة خطوة مهمة نحو تقديم ألعاب ذات جودة عالية، بطريقة أكثر فاعلية.

وأضافت أنه على الرغم من عدم الإعلان الرسمي عن موعد الإطلاق، فإنه من المتوقع أن يتم ذلك في القريب العاجل، مع توقعات ببدء ظهورها اعتباراً من 21 مارس الحالي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة