سوني توسع حاضنة الألعاب الصينية لمنافسة مايكروسوفت

سوني ستنشر بعض الألعاب وستدعم بلاي ستيشن ستوديوهات المشاريع المسجلة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022
سوني توسع حاضنة الألعاب الصينية لمنافسة مايكروسوفت

قالت شركة سوني جروب كورب، يوم الثلاثاء، إنها تخطط لتوسيع برنامج لتحديد واحتضان الألعاب الصينية الصنع، في سباق مع شركة مايكروسوفت كورب؛ للاستفادة من سوق الألعاب الصينية.

140 ألف استثمار في كل لعبة في مشروع سوني

وقال باو بو، مدير شركة سوني لإنتاج الألعاب في الصين، إن البرنامج سيستثمر أكثر من مليون يوان أي ما يعادل 140080 دولاراً أمريكياً في كل لعبة يلتحق بها، ولن يمول فقط الفرق الصغيرة ولكن أيضاً الفرق الكبيرة التي تضم عشرات المهندسين أو أكثر.

تم الإعلان عن خطط شركة التكنولوجيا اليابانية العملاقة خلال حدث تم بثه مباشرة من مدينة تشنغدو جنوب غرب الصين لإعادة إطلاق برنامج تشاينا هيرو بروجيكت، الذي توقف بسبب فيروس كورونا.

وقال باو: «حجم الموسم الثالث سيتجاوز بكثير الموسمين السابقين»، مضيفاً أن سوني ستنشر بعض الألعاب وستدعم بلاي ستيشن ستوديوهات المشاريع المسجلة.

قالت شركة سوني إنها ستكون ناشر Lost Soul Aside و Convallaria، وهما لعبتان تم تسجيلهما في الموسمين السابقين.

مشروع تشاينا هيرو وشركة سوني

كشف مشروع تشاينا هيرو عن أول مجموعتين من الألعاب في عامي 2017 و 2019 ودعم 17 لعبة، سبعة منها وصلت إلى السوق.

لقد كان جزءاً من نهج سوني الذي استمر لسنوات طويلة تجاه الصين، مما أدى في النهاية إلى صفقة حصرية مربحة مع اللعبة الصينية الناجحةGenshin Impact خارج مشروع تشاينا هيرو بروجيكت، حيث لم يكن معروفاً كثيراً قبل إطلاقه عام 2019، وأصبح من أكثر الألعاب ربحية في العالم.

أفادت رويترز الشهر الماضي أن نجاح سوني معGenshin Impact دفع مايكروسوفت إلى جذب مطوري الألعاب الصينيين بقوة من خلال صفقات ترخيص كبيرة.

سوني تركز على السوق الصيني

يشار إلى أن شركة سوني تبيع أجهزة بلايستيشن في الصين، حيث يفضل الناس تقليدياً لعب الألعاب القائمة على الأجهزة المحمولة.

لقد باعت عملاق التكنولوجيا الياباني أكثر من 3.5 مليون وحدة تحكم PS4 في الصين، وقال جيم ريان، الرئيس التنفيذي لشركة سوني إنتراكتيف للترفيه، الفرعية التي تركز على الألعاب، إنها باعت حوالي 670 ألف وحدة من PS5 هناك منذ إطلاقها في الصين في مايو 2021.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة