واجهة مستخدم جديدة للواقع الافتراضي من سامسونج

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 مارس 2017
واجهة مستخدم جديدة للواقع الافتراضي من سامسونج

من بين ما كشفت عنه سامسونج خلال مؤتمرها من نيويورك أمس، مجموعة كاملة جديدة خاصة بالواقع الافتراضي، ضمت نسخة جديدة من نظارة Gear VR وذراع حركة جديد، وأيضاً نظام وواجهة مستخدم خاصة بالواقع الافتراضي.

وقد عملت شركة Oculus المملوكة لشركة فيسبوك والتي تتعاون مع سامسونج في تطوير أنظمة ومعدات الواقع الافتراضي الخاصة بها، بتحسين الصفحة الرئيسية لنظام التشغيل الخاص بنظارة Gear VR، حيث ارتفعت سرعة تحميلها بشكل ملحوظ، وتم دمج نظام خاص بالصور الرمزية Avatar، بالإضافة إلى متصفح للإنترنت متوافق مع الواقع الافتراضي.

واجهة مستخدم جديدة للواقع الافتراضي من سامسونج

من حيث التصميم لا يختلف شكل واجهة المستخدم والنظام الجديد عن النسخة السابقة، وإن كانت قد تمت مضاعفة دقة عرضها، كما أصبحت أسرع في التحميل بثلاثة أضعاف النسخة السابقة، وأقل استهلاكاً للبطارية. كما قامت Oculus بدمج نظام الصور الرمزية الذي تم طرحه العام الماضي من خلال فيسبوك. أما أهم ما جاء به متصفح الإنترنت الجديد أنه أصبح قادراً على تشغيل مقاطع الفيديو مباشرة دون الحاجة لفتح تطبيق آخر.

وقامت سامسونج وOculus بتخصيص واجهة المستخدم الجديدة لتتوافق مع ذراع التحكم بالحركة الجديد، حيث يستخدم الذراع في الإشارة إلى نقاط الاختيار داخل الواجهة، كما يسهل عملية الكتابة على لوحة المفاتيح الافتراضية.

واجهة مستخدم جديدة للواقع الافتراضي من سامسونج

وبتجربة النظارة والنظام الجديد من سامسونج، يتضح بالفعل أن سرعة تحميل واجهة المستخدم أصبحت أسرع بشكل ملحوظ. كما يتضح أيضاً أن متصفح الإنترنت الجديد يحمل العديد من الخصائص المتميزة التي تضيف إلى تجربة الواقع الافتراضي، إلا أنه بالتأكيد لا يمكن ان يحل محل المتصفحات العادية المستخدمة على الهواتف الذكية، إلا أنه أضاف إضافة هامة وهي أنه أصبح بإمكان المستخدم مشاهدة أي مقطع فيديو بتقنية الواقع الافتراضي متوفر على أي موقع غير مدمج في التطبيق الخاص بالنظارة، مثل موقع يوتيوب وغيرها من المواقع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة