مايكروسوفت تطلق أدوات جديدة مدعمة بتقنيات الذكاء الاصطناعي

مايكروسوفت تدشن أداة الممحاة الذكية: تحسينات جديدة في تحرير الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 فبراير 2024
مايكروسوفت تطلق أدوات جديدة مدعمة بتقنيات الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية، عن مجموعة من الأدوات الجديدة المتقدمة التي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، لتعزيز أداء خدمتها ويندوز فوتوز، حيث من المتوقع أن تمثل هذه الخطوة تحسناً ملحوظاً في تجربة المستخدم، وتوفر أدوات تحرير متقدمة للصور.

مايكروسوفت تدشن أداة الممحاة الذكية: تحسينات جديدة في تحرير الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإنه من بين التقنيات الرائدة التي تبرز في هذا التحديث، والتي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، هي أداة الممحاة الذكية، التي تعد تطويراً لخدمة Spot Fix التي كانت متوفرة من قبل.

وأوضحت أن هذه الأداة تعمل على تسهيل عملية إزالة العناصر غير المرغوب فيها من الصور، وتعد خطوة نحو الحصول على نتائج تحرير أكثر سلاسة وواقعية.

وأشارت التقارير إلى أنه في حين كانت خدمة Spot Fix تقوم بإزالة أجزاء صغيرة من الصورة، تعتبر الممحاة الذكية الجديدة تطوراً لها، حيث يمكنها التعامل بفاعلية مع كائنات كبيرة، مثل المارة أو الفوضى في الخلفية، وهو ما يعزز من إمكانيات تعديل الصور بشكل متقدم.

ولفتت إلى أن هذا التحسين الجديد يتيح لمستخدمي ويندوز فوتوز إمكانية الوصول إلى ممحاة الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي، على أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة، مما يوفر تجربة تحرير متقدمة.

ونوهت التقارير إلى أنه فيما يتعلق بكيفية استخدام هذه الميزة الجديدة، يمكن للمستخدمين تفعيلها ببساطة من خلال تشغيل محرر الصور في تطبيق الصور، واختيار خيار المسح، ثم استخدام الفرشاة لإنشاء قناع فوق العناصر التي يرغبون في إزالتها.

ونوهت إلى أن الممحاة الذكية تتيح أيضاً تعديل حجم الفرشاة لتحديد كائنات بأحجام مختلفة، كما يمكن للمستخدمين اختيار تمييز أكثر من عنصر قبل مسحها جميعاً، مما يضيف إلى مرونة وفعالية عملية التحرير.

وأضافت التقارير أن هذا الخيار الجديد للممحاة الذكية، لا يزال قيد الاختبار، وغير متاح حالياً للجمهور العام، حيث يمكن استخدامه فقط من قبل مستخدمي ويندوز إنسايدر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة