إضافة فلاتر جديدة إلى تطبيق واتسآب لتحسين تجربة المستخدم

تجربة أفضل للمستخدمين: كيف تسهل الفلاتر الجديدة عملية البحث في واتسآب؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 أبريل 2024 آخر تحديث: الإثنين، 22 أبريل 2024
إضافة فلاتر جديدة إلى تطبيق واتسآب لتحسين تجربة المستخدم

أعلن القائمون على تطبيق التراسل الفوري الأشهر واتسآب، عن خطوة جديدة لتحسين تجربة المستخدمين، حيث قالوا إنهم يستعدون لتزويد فلاتر إضافية في قائمة الدردشات.

تجربة أفضل للمستخدمين: كيف تسهل الفلاتر الجديدة عملية البحث في واتسآب؟

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية نقلاً عما تم نشره عبر الصفحات الرسمية التابعة لواتسآب، فإن التطبيق سيقوم بإضافة 3 فلاتر جديدة إلى قائمة الدردشات.

وأوضحت أن هذه الفلاتر الجديدة على واتسآب، تعتبر خطوة مهمة نحو توفير وسائل أسهل لإدارة والبحث في الرسائل والدردشات على التطبيق.

وأشارت التقارير أن هذه الفلاتر ستتضمن فلتراً يحمل اسم "الكل"، وآخر يسمى "الرسائل غير المقروءة"، وثالثاً يحمل اسم "المجموعات".

ولفتت إلى أن هذا الإعلان جاء بعد ملاحظة القائمين على واتسآب، لحاجة المستخدمين إلى وسائل أكثر فعالية لتنظيم وتصفية الدردشات، بما يتناسب مع احتياجاتهم.

وأكد القائمون على واتسآب رغبتهم في تبسيط عملية البحث عن المعلومات داخل التطبيق، وجعلها أكثر سهولة ويسراً، مشيرة إلى أن البحث عن رسالة معينة في الدردشات، يعد أمراً ضرورياً للكثيرين، وهو ما يستلزم توفير وسائل فعالة لتسهيل هذه العملية.

ونوهوا إلى أن فلتر المجموعات في التطبيق، سيضم جميع الدردشات الجماعية، مردفين إنه الفلاتر كلها سيتم إضافتها إلى قائمة الدردشات، حتى لا يهدر المستخدمون وقتهم.

وشدد تطبيق واتسآب على أهمية تلبية احتياجات المستخدمين بشكل فعال، خاصة بعد مطالبتهم بتوفير مثل هذه المزايا.

وأضافت التقارير أنه من المنتظر أن يتم تطوير وتحسين هذه الميزة الجديدة، المنتظر أن تجعل عملية التواصل وإدارة الرسائل أكثر سلاسة وفعالية، مبينة أنه سيتم طرح الفلاتر الجديدة لجميع مستخدمي التطبيق خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وكانت تقارير سابقة قد ذكرت أن تطبيق واتسآب يقوم باختبار ميزات جديدة، حيث أوضحت أن المستخدمين سيحصلون على خاصية جديدة للخصوصية، والتي تتيح لهم تعطيل معاينة الروابط وعناوين IP في المراسلات، وهو ما سيعزز خصوصية المراسلات، ويحمي بياناتها من مراقبة الأطراف الثالثة.

وأكملت أنه عند تفعيل هذه الميزة، سيتمكن المستخدمون من استقبال الرسائل التي تحتوي على روابط إلكترونية بصيغتها الكاملة.

وأفادت التقارير أن واتسآب يختبر كذلك ميزة جديدة تمكن المستخدمين من نشر فيديوهات مدتها دقيقة في خاصية الحالة، إلى جانب ميزات أخرى تتيح تحويل الرسائل الصوتية إلى نص في المراسلات.

إضافة إلى ميزات جديدة مبنية على الذكاء الاصطناعي، تهدف إلى معالجة الصور وتحسين جودتها أثناء مشاركتها بين المستخدمين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة