تقنية جديدة تختبرها مايكروسوفت في Windows 11

مايكروسوفت تختبر إصدار جديد من File Explorer في نظام تشغيل Windows 11

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 يونيو 2022 آخر تحديث: الخميس، 16 يونيو 2022
تقنية جديدة تختبرها مايكروسوفت في Windows 11

كشفت تقارير تقنية أن شركة مايكروسوفت الأمريكية قد بدأت في اختبار تقنية جديدة في أحد الإصدارات التجريبية لنظام تشغيلها المنتظر Windows 11، والتي ستساعد المستخدمين في الوصول بشكل أسرع على ملفاتهم.

مايكروسوفت تختبر إصدار جديد من File Explorer في نظام تشغيل Windows 11

ووفقاً لما جاء في هذه التقارير، فإن النسخة التجريبية المذكورة من Windows 11، تتضمن إصداراً جديداً من تطبيق File Explorer، الذي يقدم مهام محدثة تسهل للمستخدمين عملية الوصول بسرعة للمجلدات، والعثور على الملفات المفضلة.

وأوضحت أن التصميم المحدث لـ File Explorer يتضمن علامات تبويب للتنقل عبر المجلدات المتعددة من نافذة واحدة، مع القدرة على تحريك علامات التبويب بحرية.

وتتوقع التقارير أن تقوم شركة مايكروسوفت بإضافة هذه االتقنية الجديدة إلى النسخة الرسمية من نظان تشغيل Windows 11، المتوقع إصدارها في وقت لاحق من العام الجاري.

ومؤخراً، أعلنت مايكروسوفت عن إطلاق تحديث جديد لنظام تشغيل Windows 11، والذي يمنح مستخدمي الحواسب ميزات عديدة طالبوا بها لعدة سنوات.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن التحديث الجديد الذي أطلقته مايكروسوفت لأنظمة Windows 11 يحمل اسم 22H2، وقد أصبح متوفراً حالياً لمستخدمي ويندوز إنسايدر للأعمال، وكذلك للمستفيدين من خدمات Windows Server Update وAzure Marketplace.

ويحمل التحديث الجديد عدة ميزات مهمة انتظرها المستخدمون منذ فترة طويلة، وأبرزها ميزات التحكم الصوتي الجديدة، والتي تم تطويرها لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة على التفاعل مع الحواسب عبر الأوامر الصوتية.

ومن خلال الأوامر الصوتية، أصبح بإمكانهم تحويل الأصوات إلى رسائل مكتوبة، وكذلك تشغيل التطبيقات أو البحث في المتصفحات عبر الأوامر الصوتية. كما ظهرت مع التحديث الجديد ميزة ترجمة المحتويات الصوتية.

وأشارت التقارير إلى أن التحديث الجديد يتيح للمستخدمين أيضاً إمكانية استخدام الصور من مجموعة Spotlight كخلفية لسطح المكتب، موضحة أنه بعد تفعيل هذا الخيار في قائمة التخصيص، سيظهر لهم اختصار على سطح المكتب، والذي يسهل آلية تغيير صور خلفية الشاشة، أو عرض وتقييم الصور.

كما ظهرت بعض التغييرات في تحديث 22H2 على شريط مدير المهام في واجهة سطح المكتب، حيث أصبح هذا الشريط يبدو أكثر حداثة ويدعم الوضعية المظلمة، كما حصل على آليات جديدة تساعد المستخدم على التخلص من الإشعارات المزعجة، وآليات آخرى تسمح بتوزيع الاختصارات على الجهتين اليمنى واليسرى من الشريط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة