آبل ستتوقف عن دعم هذه الإصدارات من آيفون بداية من الشهر المقبل

آبل لن تدعم هواتف آيفون 5 والنسخ الأقدم اعتباراً من أول مايو القادم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 أبريل 2023
آبل ستتوقف عن دعم هذه الإصدارات من آيفون بداية من الشهر المقبل

أعلنت شركة آبل الأمريكية مؤخراً عن إيقاف دعم العديد من الإصدارات القديمة من هواتف آيفون، والتي ستتوقف عليها أهم وظائفها خلال الشهر القادم.

آبل لن تدعم هواتف آيفون 5 والنسخ الأقدم اعتباراً من أول مايو القادم

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإنه اعتباراً من شهر مايو المقبل، فإن العديد من التطبيقات المهمة سوف تختفي من هواتف آيفون 5 والنسخ الأقدم، كما سيتم منع الدخول لخدمات الهاتف لكل من لم يقم بالتحديث إلى نظام تشغيل آي أو إس 12.0 على الأقل.

وأوضحت التقارير أن إصدارات آيفون القديمة ستفقد العديد من التطبيقات الضرورية، مثل: تطبيق الخرائط وتطبيق سيري ومتجر التطبيقات، إضافة إلى العديد من التطبيقات الأخرى المهمة.

ونقلاً عن أحد الحسابات المختصة بمنتجات شركة آبل، فإنه ابتداء من أول الشهر القادم، سيتوقف الوصول إلى خدمات آبل، باستثناء خدمة آي كلاود، وذلك على الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل آي أو إس 11.

وأشار الحساب إلى أن أصحاب هذه الأجهزة القديمة من المحتمل أن يتلقوا إشعارات تطالبهم بالتحديث، مشيراً إلى أنه في حال لم يتلق المستخدم إشعاراً يخبره بتحديث جهاز آيفون الخاص به، فيمكنه بسهولة تحديث برنامج النظام بنفسه وذلك باستخدام تطبيق الإعدادات في هاتفه.

وأضافت التقارير أن المستخدم سيكون عليه حينها التوجه إلى الشاشة الرئيسية لجهازه الآيفون، ثم النقر فوق رمز تطبيق الإعدادات، واختيار عام، ثم تحديث البرنامج.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة