إيلون ماسك يخطط لمنافسة يوتيوب وتشات جي بي تي بتقنيات متطورة

الكشف عن استراتيجية إيلون ماسك الجديدة: تطبيق تلفزيوني وروبوت ذكاء اصطناعي

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 مارس 2024 آخر تحديث: الإثنين، 11 مارس 2024
إيلون ماسك يخطط لمنافسة يوتيوب وتشات جي بي تي بتقنيات متطورة

يخطط رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، لإطلاق تطبيق تلفزيوني جديد باسم إكس، وذلك بهدف تحفيز المستخدمين على مشاهدة مقاطع الفيديو الطويلة على شاشات أكبر.

الكشف عن استراتيجية إيلون ماسك الجديدة: تطبيق تلفزيوني وروبوت ذكاء اصطناعي

وبحسب ما ذكرته تسريبات تقنية، يأتي هذا التطبيق في إطار استراتيجية لمنافسة تطبيق يوتيوب وغيره من الخدمات الرائدة في مشاهدة الفيديوهات.

ونقلت التسريبات عن مصادر داخل شركة إكس، المملوكة لإيلون ماسك، حيث قالت إن التطبيق الجديد سيكون متوفراً على التلفزيونات الذكية المقدمة من شركتي سامسونغ وأمازون.

وأضافت المصادر أن استراتيجية ماسك تتجه أيضاً نحو المنافسة مع منصات أخرى، مثل منصة البث المباشر تويتش، وتطبيق المراسلة المشفرة سيغنال، بالإضافة إلى المنتديات الاجتماعية مثل رديت.

وأردفت إن هذه الخطوة تأتي كجزء من جهود ماسك المستمرة، لتوسيع نطاق تأثيره في مجال التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي.

ومن جانب آخر، فقد أعلن ماسك مؤخراً عن روبوت ذكاء اصطناعي جديد يحمل اسم غروك، وهو المنتج الأول لشركته أكس إيه آي.

وقال ماسك إن غروك يتفوق بالفعل على التقنيات المشابهة، مثل تشات جي بي تي، مشيراً غلى أن الروبوت الجديد يهدف إلى تحسين التكنولوجيا واستخداماتها العملية في الحياة اليومية.

ونوهت التقارير إلى أنه تم تطوير غروك استناداً إلى بيانات منصة إكس للتواصل الاجتماعي، مما يجعله قادراً على فهم أحدث التطورات والمعرفة، بشكل أفضل من روبوتات الدردشة الأخرى التي تعتمد على بيانات ثابتة.

ولفتت إلى أنه تم تصميم غروك للرد بشكل ذكي، كم أن لديه نزعة متمردة، مما يميزه عن غيره من الروبوتات الذكية، مضيفة أنه من المقرر أن يصبح غروك متاحاً لجميع مشتركي خدمة إكس بريميم بلس، بعد انتهاء فترة الاختبار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة