محكمة تمنع بيع بعض مقتنيات مارادونا في المزاد علني

  • تاريخ النشر: السبت، 06 نوفمبر 2021
محكمة تمنع بيع بعض مقتنيات مارادونا في المزاد علني

برغم إعلان محكمة أرجنتينية عن حكمها النهائي ببيع بعض مقتنيات أسطورة كرة القدم الأرجنتينية الراحل دييجو أرماندو مارادونا في مزاد علني على الإنترنت.

ولكن المحكمة وضعت بعض المقتنيات في قائمة الممنوعات من البيع في ذلك المزاد خاصة وأنها وصفتها "بالممتلكات العاطفية".

لا لبيع المقتنيات العاطفية

وقررت المحكمة عدم عرض بيع المقتنيات التي وصفتها بأنها ذات قيمة عاطفية مثل القمصان المهداة من لاعبين آخرين في جنازة مارادونا وغيرها من المقتنيات المعنوية الأخرى.

وينتظر بأن يقام المزاد العلني على شبكة الإنترنت يوم 19 من شهر ديسمبر المقبل.

وستشمل المقتنيات المعروضة في المزاد العلني مجموعة من أهم ممتلكات مارادونا مثل منزلاً كان النجم الأرجنتيني قد أهداه لوالديه.

كما أن المقتنيات المعروضة للبيع في المزاد العلني كذلك تشمل سيارتي من علامة بي إم دبليو الألمانية الشهيرة.

وتتضمن المقتنيات أيضاً رسالة نادرة من الزعيم الكوبي الراحل فيديل كاسترو إلى مارادونا.

ويأتي عرض هذه المقتنيات في المزاد العلني بموافقة ورثة مارادونا وبقرار من المحكمة كذلك.

وينتظر بأن تعرض سيارة بي إم دبليو تحمل توقيع مارداونا على الزجاج الأمامي بقيمة تبدأ من 165 ألف دولار خلال المزاد.

فيما تحمل الرسالة النادرة بين فيديل كاسترو ومارادونا عبارات تكشف الصداقة القوية التي ربطت بين الزعيم الكوبي ونجم كرة القدم.

وبدأت علاقة الصداقة بين مارادونا وكاسترو، خلال إقامة الأول في كوبا خلال مرحلة علاجه من إدمان المواد المخدرة.

ويعتبر مارادونا أحد أهم أساطير كرة القدم على مر العصور، ويصنفه الكثير من محللي كرة القدم وخبرائها بأنه أفضل لاعب كرة قدم في التاريخ، واستطاع النجم الأرجنتيني أن يقود بلاده للفوز بكأس العالم في المكسيك عام 1986، كما قاد نادي نابولي الإيطالي للفوز ببطولة الدوري الإيطالي مرتين، وكذلك بطولة كأس إيطاليا مرة، وبطولة كأس السوبر الإيطالي مرة، وكذلك بطولة كأس الاتحاد الأوروبي مرة. 

ويمتلك مارادونا شعبية جارفة بين عشاق كرة القدم خاصة في الأرجنتين وإيطاليا، وتعتبر جماهير نابولي أن مارادونا هو النجم الذي صنع مجد وتاريخ فريقها وأطلقت اسمه على ملعب النادي بعد وفاته. 

كما تأثرت جماهير بوكا جونيورز كثيراً بوفاة مارادونا خاصة وأنه لمع في بداية مسيرته مع هذا الفريق، ويعتبر هو الفريق الأساسي والمفضل للنجم الأرجنتيني قبل أن ينطلق في رحلته الأوروبية. 

تكريم الأسطورة مارادونا بمباراة عالمية ضمن موسم الرياض

وفي لفتة رائعة لتكريم أسطورة كرة القدم دييغو مارادونا، أعلنت الهيئة العامة للترفيه بالسعودية، برئاسة تركي آل الشيخ، أمس الاثنين، عن إقامة مباراة كرة قدم استثنائية ضمن فعاليات موسم الرياض، تكريما لروح الأسطورة الأرجنتينية.

المباراة التاريخية

من المقرر أن تقام المباراة التاريخية، التي تحمل اسم كأس مارادونا، ضمن فعاليات موسم الرياض، يوم 25 نوفمبر المقبل، بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لرحيل النجم الأرجنتيني السابق، لتكريم مارادونا بعد ما قدمه من تاريخ كبير وحافل بالإنجازات بقميص الناديين.

نشر تركي آل الشيخ في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلا: "مباراة للتاريخ ومرة في العمر، فقط في موسم الرياض، كأس مارادونا بين برشلونة وبوكا جونيورز.. موعدنا يوم 25 نوفمبر.. الأساطير لا يموتون.. تخيل أكثر"

كما نشر حساب موسم الرياض تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا: "جاهز تعيش بحماسك في مباراة ما يكررها التاريخ؟ لأول مرة.. نشوف برشلونة وبوكا جونيورز يتنافسون على كأس مارادونا في موسم الرياض.. انتظرونا في يوم 25 نوفمبر"

ويأتي اختيار برشلونة لمواجهة بوكا جونيورز لتكريم مارادونا، حيث سبق للنجم الأرجنتيني، اللعب في صفوف كل من فريقي برشلونة وبوكا جونيورز.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة