بيع كرة مارادونا التاريخية في مونديال 86

مباراة نصف نهائي مونديال 86 حملت ذكرى تاريخية في عالم كرة القدم

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 أكتوبر 2022 آخر تحديث: السبت، 15 أكتوبر 2022
بيع كرة مارادونا التاريخية في مونديال 86

ينتظر أن تدخل الكرة التي سجل بها دييجو أرماندو مارادونا أسطورة الكرة الأرجنتينية لهدفيه التاريخيين في مرمى المنتخب الإنجليزي بنصف نهائي كأس العالم 1986 في مزاد علني الشهر المقبل.

وينتظر أن يمنح الحكم الدولي علي بن ناصر الذي أدار نصف نهائي كأس العالم 1986 بين الأرجنتين وإنجلترا الكرة للمزاد على أن يتراوح سعرها ما بين 2.8 مليون دولار إلى 3.3 مليون دولار.

واستطاع مارادونا أن يعانق المجد ويسجل هدفين بهذه الكرة أحدهما بعد مراوغة عدد كبير من نجوم المنتخب الإنجليزي والثاني بيده في اللقطة الشهيرة التي لا تنسى في تاريخ المونديال.

ومن جانبه، قال بن ناصر إنه حان الوقت لمشاركة الكرة التاريخية مع العالم مع تمنياته بأن يقوم الفائز بالكرة بعرضها للجماهير.

يذكر أن دار جراهام بود للمزادات سيتكفل بعملية بيع الكرة في يوم 16 نوفمبر المقبل قبل أربعة أيام من انطلاق كأس العالم 2022 في قطر.

ومن جانبه، عاد بن ناصر للحديث عن واقعة لمسة مارادونا للكرة بيده وتسجيله بها للهدف الثاني في شباك إنجلترا وأنه لم يتمكن من رؤية الكرة بصورة واضحة لأنه كان يرى بيتر شيلتون حارس إنجلترا ومارادونا من الخلف.

وأوضح بن ناصر أنه نظر إلى حكم الراية في المباراة والذي أكد له صحة الهدف وكان متوجهاً إلى نصف الملعب ليشير بأن الهدف كان صحيحاً وهو ما استدعاه لاحتساب الهدف.

وأوضح بن ناصر أن بوبي روبسون المدير الفني للمنتخب الإنجليزي في مونديال 86 قال له إنه قام بعمل جيد وأن الخطأ يقع على حكم الراية.

يذكر أن قميص مارادونا في مونديال 86 كذلك مقابل 8.2 مليون دولار لتحقق رقم قياسي في سعر بيع قطعة رياضية تذكارية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة