محمد عبده يبكي تأثراً ببناء مسرحاً عالمياً باسمه في الرياض

  • تاريخ النشر: السبت، 27 نوفمبر 2021
محمد عبده يبكي تأثراً ببناء مسرحاً عالمياً باسمه في الرياض

لم يتمالك الفنان الكبير محمد عبده الشهير بلقب "فنان العرب"، دموعه خلال الحديث عن المسرح العالمي الذي يحمل اسمه وتم افتتاحه في موسم الرياض 2021.

وخلال لقاء مع عدد من الصحفيين ظهر التأثر على الفنان محمد عبده عند الحديث عن المسرح الكبير الذي يحمل اسمه.

وقال فنان العرب للصحفيين إنه يغني على مختلف مسارح العالم منذ 40 عاماً ولكنه لم يشاهد مسرح بحجم مسرح محمد عبده سواء في الحجم في التقنيات.

ووجه فنان العرب شكره إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز قبل أن يتوقف عن الحديث بسبب تأثره وبكائه.

 وتأثر فنان العرب بهذا التكريم الضخم ونظراً لتأثره قرر الابتعاد عن الصحفيين، ليردد أحدهم بصوت عالٍ "دموعك غالية يابو نورة".

ويعتبر افتتاح مسرح الفنان محمد عبده ضمن فعاليات موسم الرياض 2021 والذي يعتبر الموسم الترفيهي الأكبر في المملكة العربية السعودية وفي العالم العربي.

محمد عبده يرقص على طريقة مايكل جاكسون

وخلال يوم الأربعاء الماضي، فاجأ فنان العرب محمد عبده الجمهور، أثناء احتفالية تتويج الهلال باللقب الآسيوي، بأداء رقصة الفنان الأمريكي الراحل مايكل جاكسون الشهيرة على مسرح احتفالية فريق الهلال بالبوليفارد، وقد تفاعل الجمهور تفاعلاً كبيراً مع الفنان محمد عبده الذي رقص أثناء أداء أغنية "فوق هام السحب".

يُذكر أن محمد عبده كان يُشارك في احتفالية زعيم آسيا التي تقيمها الهيئة العامة للترفيه في بوليفارد رياض سيتي بعد فوز الهلال أول أمس على فريق "بوهانج" الكوري الجنوبي بهدفين مقابل لا شيء، فقد أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، عن إقامة حفل تكريم خاص لفريق الهلال ضمن موسم الرياض، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه، تحت شعار "احتفالية زعيم آسيا".

محمد عبده يُحيي الحفل الأضخم في موسم الرياض 2021

وكشف المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه عن إقامة الحفل الأضخم في موسم الرياض 2021 لفنان العرب محمد عبده.

وكتب تركي آل الشيخ عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن موسم الرياض 2021 سينظم حفلاً ضخماً للفنان محمد عبده.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للترفيه أن حفل الفنان محمد عبده سيقام في منطقة بوليفارد الرياض سيتي ضمن فعاليات موسم الرياض 2021.

وسينظم الحفل في منطقة "محمد عبده أرينا" وسيكون بعنوان "ليلة المعازيم" وينتظر بأن ينطلق الحفل في ظل حضور جماهيري غفير.

تفاصيل موسم الرياض 2021

وأوضح المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه، أن موسم الرياض هذا العام سيضم 14 منطقة، بينها منطقتان مستمرتان طوال مدة الحدث، هما: "البوليفارد"، و"فيا رياض"، ومنهم 4 مناطق في موسم الرياض سيكون الدخول إليها مجاناً، وسيكون ذلك متاحاً للمواطنين والمقيمين والزوار.

مبيناً أن الموسم سيُقدّم أكثر من 7500 فعالية، و350 عرضاً موسمياً، و100 تجربة تفاعلية، و10 معارض عالمية، إلى جانب عدد من المسرحيات، والحفلات الغنائية التي لا تتجاوز 2% من فعاليات موسم الرياض. بالإضافة إلى 70 مقهى، و200 مطعم، منها 10 مطاعم عالمية لأول مرة بالسعودية، وأكثر من 30 طن ألعاب نارية، وحفل مصارعة حرة، وأكثر من 76 حفلة غنائية عربية.

أضاف آل الشيخ أن عدد المقاولين العاملين بهذا الموسم بلغ 722 مقاولاً، وجرى استخدام أكثر من 75 ألف طن حديد، واستفاد من الأعمال أكثر من 952 مصنعاً، فيما بلغ إجمالي القوى العاملة أكثر من 16 ألف عامل، كان جزء كبير منهم سعوديون.

تابع آل الشيخ: "سنخصص مسارح وفعاليات في مناطق كثيرة؛ لاكتشاف المواهب السعودية"، لافتاً إلى أنه سيتم التنسيق مع وزارة الصحة لأخذ الاحتياطات الصحية. ونوه بأن الجهد القائم حالياً لا ينسب لهيئة الترفيه فقط، فجميع جهات الدولة والقطاع الخاص مشاركة في الموسم، مضيفاً: "سنتعاون مع (سدايا) للحدّ من نشاط السوق السوداء، بنسبة تتجاوز 99%".

ثمن آل الشيخ دعم خادم الحرمين الشريفين وولي العهد غير المحدود للقطاع، مختتماً حديثه برسالة لأهل الرياض، قائلاً: "الموسم موسمنا، ولن ننجح بدونكم".

ذكر رئيس الهيئة العامة للترفيه أن أسعار موسم الرياض تُعدّ أسعار تنافسية، فأسعار التذاكر أقل بـ 30% أو 40% من تذاكر فعاليات في الدول الأخرى، ونحاول أن تكون الأسعار مناسبة للجميع.