محمد صلاح مع تمثال نسخة طبق الأصل منه في لندن

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 أكتوبر 2021
محمد صلاح مع تمثال نسخة طبق الأصل منه في لندن

كشف متحف مدام توسو الشهير في عاصمة بريطانيا لندن، عن تمثال من الشمع لنجم الكرة المصري محمد صلاح.

ويعتبر محمد صلاح أول لاعب عربي في تاريخ كرة القدم يصنع له تمثالاً خاص به في هذا المتحف وذلك تقديراً للعطاء الكبير الذي يقدمه مع نادي ليفربول الإنجليزي.

نسخة طبق الأصل من صلاح

محمد صلاح مع تمثال نسخة طبق الأصل منه في لندن

ويظهر التمثال بصورة مشابهة للغاية للنجم المصري محمد صلاح، ويمكن أن يخطئ البعض خلال اللحظات الأولى في التفريق بين الأصل والتمثال في حالة النظر إليه بسبب التشابه الشديد والحرفية الكبيرة التي صنع بها هذا التمثال.

وأعرب الكثير من جمهور النجم المصري محمد صلاح بسعادتهم بهذا التمثال الذي يقدم لهم نسخة طبق الأصل من لاعبهم المحبوب وأحد أفضل نجوم كرة القدم في العالم خلال الوقت الحالي.

كما قال البعض في التعليقات على صور التمثال عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنهم سعداء لحصولهم على نسخة أخرى من محمد صلاح.

صلاح أحد أهم نجوم ليفربول 

محمد صلاح مع تمثال نسخة طبق الأصل منه في لندن

ويعتبر محمد صلاح من أهم نجوم ليفربول خلال السنوات الأخيرة كما أنه حطم الكثير من الأرقام القياسية الخاصة بالريدز منذ ارتدائه لقميص الفريق.

واستطاع صلاح خلال يوم الثلاثاء الماضي أن يحطم رقمين قياسيين آخرين مع نادي ليفربول خلال مواجهة نادي أتلتيكو مدريد الإسباني ضمن منافسات المجموعة الثانية من دوري أبطال أوروبا.

أرقام صلاح القياسية مع ليفربول 

وبات محمد صلاح أول لاعب في تاريخ النادي الإنجليزي العريق يسجل أهدافاً في 9 مباريات متتالية بعد تسجيله لهدفين في شباك أتلتيكو مدريد الأول في الدقيقة الثامنة من عمر اللقاء بعد فاصل من المراوغات المهارية، والثاني من ركلة جزاء في نهاية المباراة حسمت الفوز الثمين لليفربول.

واستطاع صلاح كذلك التفوق على رصيد ستيفن جيرارد أحد أهم أساطير ليفربول من خلال تسجيل الأهداف في مباريات دوري أبطال أوروبا.

وذكر موقع "ذيس إز أنفيلد" أن صلاح تفوق على جيرارد في قائمة هدافي النادي بمنافسات دوري أبطال أوروبا بعدما وصل إلى الهدف رقم 31 بقميص الفريق.

واستطاع صلاح أن يسجل أهدافه الـ31 مع ليفربول في دوري أبطال أوروبا خلال 48 مباراة فقط وهو ما يجعله أفضل هداف في تاريخ ليفربول بهذه المسابقة الأوروبية العريقة.

وكان صلاح في المركز ثاني خلف جيرارد برصيد 29 هدفاً ولكنه استطاع من معادلة الأسطورة الإنجليزية ثم التفوق عليه في مباراة واحدة.

واستطاع صلاح تسجيل أهدافه الـ31 مع ليفربول في 48 مباراة فقط بعكس جيرارد الذي سجل 30 هدفاً في 87 مباراة وهو ما يجعل صلاح ليس فقط هداف ليفربول في دوري أبطال أوروبا ولكنه صاحب أفضل نسبة تسجيل كذلك إذ أنه حطم الرقم القياسي لجيرارد في 39 مباراة أقل.

ويمكن لصلاح زيادة رصيده من الأهداف ليبتعد بصدارة هدافي ليفربول في دوري الأبطال ويزيد من قدره كأسطورة لهذا الفريق الإنجليزي العريق.

أسطورة ومعشوق جماهير الريدز 

وتعتبر جماهير ليفربول محمد صلاح بأنه أصبح أسطورة ورمز لفريقها وترغب في التجديد له بأي ثمن حتى لو طالب اللاعب براتب قدره 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً.

وتعشق جماهير ليفربول محمد صلاح وتخصص له أغنية تتغنى بها في المباريات كما تطلق عليه لقب "الملك المصري".

واستطاع محمد صلاح مساعدة الفريق الإنجليزي على الفوز بلقب الدوري بعد غياب 30 عاماً.

كما ساهم صلاح في فوز ليفربول ببطولة دوري أبطال أوروبا في موسم 2018 – 2019، ليحقق الفريق اللقب السادس له في هذه البطولة التي تعتبر أهم وأغلى البطولات الأوروبية.

محمد صلاح يلتقي الأمير ويليام 

ويأتي الكشف عن تمثال محمد صلاح بعد أيام قليلة من تصدرته للصحف العربية والأجنبية أخبار تواجد نجم كرة القدم المصري المحترف بنادي ليفربول، محمد صلاح، مع الأمير ويليام والأميرة كيت ميدلتون، في قصر أليكساندرا، على هامش حفل جائزة إيرث شوت Earthshot المقام في العاصمة الإنجليزية لندن، والذي نظمه دوق ودوقة كامبريدج ودُعي صلاح لتسليم جوائز فيه.

وقد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، تداوله المغردون على موقع تويتر، يظهر فيه محمد صلاح برفقة وكيل أعماله رامي عباس، ويتجاذبان أطراف الحديث بود مع الأمير ويليام والأميرة كيت ميدلتون.

أخبار محمد صلاح تتصدر الصحف

تحدثت الصحف البريطانية أن محمد صلاح شخصية مؤثرة ومُلهمة، ولاعب هام بالنسبة للمنطقة العربية والإفريقية والعالمية أيضاً، وأن وجوده هام في حفل يخص البيئة للحفاظ عليها أمر طبيعي.

وصرحت صحيفة تاتلر Tatler، أنه كان حفلاً مرصعاً بالنجوم لجوائز الأمير ويليام، وحضره الكثير من النجوم من السير ديفيد أتينبورو إلى إد شيران ، كان قصر ألكسندرا بالاس يعج بأسماء بارزة لحفل تسليم الجائزة الافتتاحي.

كما صرحت صحيفة LFCSC Norway، المهتمة بأخبار ليفربول، أن محمد صلاح كان الوحيد في قائمة ضيوف الأمير وليام، وأن محمد صلاح أنهى عطلة نهاية أسبوع رائعة في لندن من خلال تسليم جائزة بيئية في حفل توزيع الجوائز الجديد للأمير ويليامز والسير ديفيد أتينبورو.

فيما نشرت صحيفة CNN العربية، تفاصيل حوار محمد صلاح الشيق مع الأمير ويليام وزوجته، بعد ختام الحفل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة