محمد صلاح يتصدر الصحف بعد حواره مع الأمير ويليام في حفل إيرث شوت

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 أكتوبر 2021
محمد صلاح يتصدر الصحف بعد حواره مع الأمير ويليام في حفل إيرث شوت

تصدرت الصحف العربية والأجنبية أخبار تواجد نجم كرة القدم المصري المحترف بنادي ليفربول، محمد صلاح، مع الأمير ويليام والأميرة كيت ميدلتون، في قصر أليكساندرا، على هامش حفل جائزة إيرث شوت Earthshot المقام في العاصمة الإنجليزية لندن، والذي نظمه دوق ودوقة كامبريدج ودُعي صلاح لتسليم جوائز فيه.

وقد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، تداوله المغردون على موقع تويتر، يظهر فيه محمد صلاح برفقة وكيل أعماله رامي عباس، ويتجاذبان أطراف الحديث بود مع الأمير ويليام والأميرة كيت ميدلتون.

محمد صلاح في حفل إيرث شوت

تطلق إيرث شوت Earthshot  حفلها السنوي الأول الذي سيقام كل عام حتى 2030 لتكريم الأشخاص المساهمين بالتنمية المستدامة للبيئة والمساعدة على الحد من التغيّر المناخي.

وكان محمد صلاح أحد الشخصيات العالمية التي تم دعوتها إلي الحفل، وقد سلم صلاح جائزة في فئة "إحياء محيطاتنا"، حيث كان المرشحون الثلاثة من المنظمات التي تعمل على تطهير المحيطات.

وقد تلقى محمد صلاح تحية الجماهير الحاضرة للحفل قبل إلقاء كلمته حول أهمية حماية البحار والمحيطات، قبل الإعلان عن الفائز، والتي حذر فيها من التلوث المائي خلال القرن الحالي، وشدد على ضرورة حماية البيئة خلال السنوات الماضية، كما أبرز أهم المشاريع التي تعمل على هذا الهدف حتى عام 2030، وعلق قائلاً أنه بنهاية هذا القرن، من الممكن أن تكون كمية البلاستيك في الماء أكبر من السمك، إذا لم تتحرك البشرية لإنقاذ البيئة.

وأوضح محمد صلاح في خطابه سبب أهمية هذه الجائزة له شخصيًا، قائلاً أنه جاء من مصر، وهي بلد تطل على البحر المتوسط، وهو أمر حاسم للحياة في المنطقة، تماماً مثل جميع المحيطات على هذا الكوكب.

أخبار محمد صلاح تتصدر الصحف

تحدثت الصحف البريطانية أن محمد صلاح شخصية مؤثرة ومُلهمة، ولاعب هام بالنسبة للمنطقة العربية والإفريقية والعالمية أيضاً، وأن وجوده هام فى حفل يخص البيئة للحفاظ عليها أمر طبيعي.

وصرحت صحيفة تاتلرTatler ، أنه كان حفلاً مرصعاً بالنجوم لجوائز الأمير ويليام، وحضره الكثير من النجوم من السير ديفيد أتينبورو إلى إد شيران ، كان قصر ألكسندرا بالاس يعج بأسماء بارزة لحفل تسليم الجائزة الافتتاحي.

كما صرحت صحيفةLFCSC Norway ، المهتمة بأخبار ليفربول، أن محمد صلاح كان الوحيد في قائمة ضيوف الأمير وليام، وأن محمد صلاح أنهى عطلة نهاية أسبوع رائعة في لندن من خلال تسليم جائزة بيئية في حفل توزيع الجوائز الجديد للأمير ويليامز والسير ديفيد أتينبورو.

فيما نشرت صحيفة CNN العربية، تفاصيل حوار محمد صلاح الشيق مع الأمير ويليام وزوجته، بعد ختام الحفل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة