الشيخ حمدان بن محمد يلتقي بالأمير ويليام دوق كامبريدج في إكسبو 2020

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 فبراير 2022
الشيخ حمدان بن محمد يلتقي بالأمير ويليام دوق كامبريدج في إكسبو 2020

عبر الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم عن سعادته بلقاء الأمير ويليام دوق كامبريدج وذلك خلال زيارته الحالية لإكسبو 2020 دبي.

ونشر الشيخ حمدان بن محمد بن راشد على حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تغريدة أعرب فيها عن سعادته بلقاء الأمير ويليام.

الشيخ حمدان بن محمد يلتقي بالأمير ويليام دوق كامبريدج في إكسبو 2020

وكشف الشيخ حمدان بن محمد أن العلاقة التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة، تاريخية وهو ما يدفعه للتطلع إلى المزيد من التعاون في مختلف المجالات.

ويأتي على رأس المجالات التي يتطلع الشيخ حمدان بن محمد تعاون الإمارات فيها مع المملكة المتحدة، الاستدامة والحفاظ على البيئة.

كما حضر مراسم استقبال الأمير ويليام، الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية.

ووصل الأمير ويليام دوق كامبريدج إلى دولة الإمارات للمشاركة في احتفالات المملكة المتحدة بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي.

ورحب الشيخ حمدان بن محمد بالأمير ويليام في أول زيارة رسمية له إلى دولة الإمارات بالتزامن مع تنظيم البلاد لمعرض إكسبو 2020 دبي.

وأشاد الشيخ حمدان بن محمد بالجهود الكبيرة التي يقوم بها الأمير ويليام فيما يخص العديد من المبادرات المهمة لتعزيز الشراكة الدولية للحفاظ على المستقبل المستدام لكوكب الأرض.

وأكد الشيخ حمدان بن محمد أن الحفاظ على البيئة والتنوع البيولوجي تعتبر من أولويات دولة الإمارات.

وأكد الشيخ حمدان أن الحفاظ على البيئة يأتي في صدارة أجندة العمل الوطني إيماناً بأهمية الحفاظ على البيئة للأجيال القادمة.

وأوضح ولي عهد دبي أن الإمارة تعتز بدعم إحدى المبادرات التي أطلقها الأمير ويليام وهي مبادرة "متحدون من أجل حماية الحياة البرية".

وكشف الشيخ حمدان أن دبي تشارك في هذه المبادرة من خلال موانئ دبي العالمية "دي بي ورلد" والتي تعد شريكاً رئيسياً للمبادرة.

ويعتبر الشيخ حمدان أن مشاركة دبي في هذه المبادرة يوضح مدى التزام دبي ودولة الإمارات بدعم الجهود الدولية الباحثة عن ضمان أعلى مستويات الاستدامة والحفاظ على الحياة البرية.

واستعرض ولي عهد دبي خلال اللقاء مع الأمير ويليام أبرز ما تقوم به دولة الإمارات في مجال الاستدامة والحفاظ على الحياة الفطرية والتنوع البيئي.

وتولي إمارة دبي عناية كبيرة لهذا المجال وهو الأمر الذي يتضح من خلال القوانين والتشريعات الموجودة في الإمارة والتي تبحث عن الحفاظ على الحياة البريئة.

كما أبرز ولي عهد دبي ما تقوم به الإمارة من الاهتمام بإنشاء المحميات وتوفير الموائل الطبيعية لإكثار الحياة البرية، وخاصة الفصائل المعرضة للانقراض.

وبالإضافة لكل ما ذكر فإن دولة الإمارات تبذل الكثير من الجهود للحفاظ على الحياة البيئية البحرية، ومكافحة الممارسات التي من شأنها الإضرار بالبيئة.

وتأتي كل هذه الجهود لدولة الإمارات سعياً منها لتقديم نموذج رائد إقليمياً وعالمياً للتنمية المتوازنة التي تراعي الاستدامة البيئية وتضعها كأهم أولوياتها.

وكشف الأمير ويليام أنه يشعر بتقدير كبير لما تقدمه دولة الإمارات في مجال التنمية المستدامة.

كما أعرب الأمير ويليام عن سعادته لزيارة دولة الإمارات والمشاركة في احتفالات اليوم الوطني للملكة المتحدة في إكسبو 2020 دبي.

عن معرض إكسبو 2020

معرض "إكسبو 2020 دبي" هو أول نسخة من معارض "إكسبو" العالمية، التي يرجع تاريخها إلى عام 1851، وتشارك فيه عشرات الدول لاستعراض أحدث الابتكارات في التكنولوجيا والهندسة المعمارية.

في أكبر تجمع عالمي في التاريخ، تحتضن دولة الإمارات مختلف دول العالم في وقت ومكان واحد، وتستضيف العديد من العقول الإبداعية المتميزة، متمثلين في 134 فريقا من 95 جنسية من مختلف أنحاء العالم، على مساحة ضخمة بنحو 500 هكتار، حيث قامت حكومة دبي ببناء مدينة كاملة لافتتاح المعرض، لاستضافة ثقافات العالم وإنجازاته في مدينة دبي.

والمعرض هو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك منذ إقامة المعرض الكبير الذي كان عام 1851، إذ نجحت الإمارات عام 2013 في الحصول على حق تنفيذ معرض إكسبو الدولي بدبي، وقد كان مقرر إقامته في عام 2020، لكن تم تأجيلها بسبب جائحة كورونا.

وينطلق المعرض الدولي في 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، وتستمر على مدى 6 أشهر لتنتهي في 31 مارس/ آذار 2022.

وقد قامت دولة الإمارات، باختيار شعار مميز بعنوان "تواصل العقول وصنع المستقبل"، في وقت تواكب فيه الدولة الثورة الصناعية الرابعة القائمة على الذكاء الاصطناعي، وصولا إلى دولة ذكية بمختلف قطاعاتها.

كما تستضيف ساحة الوصل في دبي مراسم الافتتاح والختام للحدث، بالإضافة إلى عروض موسيقية ومسرحية على امتداد الأشهر الستة لانعقاد إكسبو 2020 دبي، وستستضيف مراسم واحتفالات وعروضا وحفلات كبرى.

وسيبلغ إجمالي زمن العروض 76 ألفاً و620 دقيقة طيلة فترة الحدث الدولي، لتروي حكايات عبر القصص الترفيهية والثقافية، المحلية والعالمية، تتنوع ما بين قصص الكون، وقصص عن الصمود والتكيّف، وأخرى عن الطبيعة، وغيرها الكثير.

سوف يقترن المعرض بالعديد من الفعاليات الرياضية التي تصل إلى ثلاثين فعالية، منها ما يكون للنساء أو للرجال، حيث تنعقد مباريات كأس العالم للرجبي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة