محمد صلاح يسجل هدفاً عالمياً على طريقة مارادونا بعد تلاعبه بالمدافعين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 أكتوبر 2021
محمد صلاح يسجل هدفاً عالمياً على طريقة مارادونا بعد تلاعبه بالمدافعين

من جديد، واصل النجم المصري محمد صلاح عروضه الرائعة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، حيث نجح في تسجيل هدفاً عالمياً على طريقة الأسطورة الأرجنتيني الراحل، دييجو أرماندو مارادونا، وذلك في المباراة التي جمعت بين فريقي ليفربول ومانشستر سيتي، أمس الأحد.

محمد صلاح يتلاعب بمدافعي مانشستر سيتي ويسجل هدفاً عالمياً

ففي الدقيقة 76 من المباراة، تمكن صلاح من مراوغة عدد من لاعبي مانشستر سيتي ببراعة فائقة، قبل أن يقوم بإرسال الكرة بقدمه اليمنى في الزاوية اليسرى البعيدة، لتسكن في شباك الفريق المنافس.

ولفت النجم المصري الأنظار بشدة في اللقاء الذي أقيم على ملعب أنفيلد، حيث ساهم في الهدف الأول في فريقه، والذي أحرزه زميله ساديو ماني في الدقيقة 59 من المباراة.

ورغم تقدم الريدز مرتين في اللقاء، إلا أن الفريق الضيف، مانشستر سيتي، استطاع العودة مرتين إلى المنافسة، وذلك من خلال هدفين سجلهما كلا من: فيل فودين وكيفين دي بروين في الدقيقتين 69 و81 من المباراة على التوالي.

وحسم التعادل الإيجابي بنتيجة 2- 2 مباراة ليفربول ومانشستر سيتي المثيرة، والتي أقيمت ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبهذه النتيجة، رفع ليفربول صيده إلى 15 نقطة، ليحتل المركز الثاني في جدول ترتيب البريمرليغ هذا الموسم، فيما جاء مانشستر سيتي في المركز الثاث، بعد أن رفع رصيده إلى 14 نقطة.

وبعد هدفه الأخير في السيتي، رفع النجم المصري محمد صلاح رصيده إلى 6 أهداف، ليتصدر بها قائمة هدافي الدوري الإنجليزي لهذا الموسم، بالمناصفة مع جيمي فارادي، نجم ليستر سيتي.

ويعد هذا الهدف هو السابع لصلاح في شباك فريق مانشستر سيتي، وذلك منذ انضمامه إلى فريق ليفربول في صيف 2017.

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فقد استطاع صلاح أن يساهم في 11 هدفاً مع فريق ليفربول، من 9 مباريات خاضها مع الريدز هذا الموسم، حيث سجل 8 أهداف، وصنع 3 أخرى، كما أصبح النجم المصري، حتى الآن، هو أكثر من ساهم في تسجيل الأهداف في الموسم الحالي 2021- 2022، أكثر من أي لاعب آخر في البريميرليغ.

وقام صلاح بمعادلة رقمه القياسي الذي حققه في أبريل 2018، وذلك بعد أن سجل أهدافاً في آخر 7 مباريات لعبها مع ليفربول في جميع المسابقات، وهي المرة الثانية التي يحقق فيها النجم المصري أطول سلسلة من الأهداف مع الريدز.

وإلى جانب هذا، فقد رفع محمد صلاح رصيد أهدافه في الدوري الإنجليزي إلى 103 هدفاً (101 هدفاً مع ليفربول، وهدفان مع تشيلسي)، ليصبح على بعد هدف واحد فقط من معادلة رقم النجم الإيفواري ديديه دروغبا، الذي يتصدر قائمة الهدافين الأفارقة في الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 104 هدفاً.

جدير بالذكر أن صلاح، البالغ من العمر 29 عاماً، أصبح هو أسرع لاعب في تاريخ ليفربول يصل إلى 100 هدف في منافسات البريميرليغ، حيث استطاع النجم المصري تسجيل أهدافه الـ 100 في 151 مباراة خاضها مع ليفربول في الدوري الإنجليزي، ليتفوق بذلك على نجم الريدز السابق، روجر هانت، الذي حقق نفس الإنجاز خلال 152 مباراة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة