فيديو: حارس مرمى يسجل هدفاً قد يكون الأطول في تاريخ كرة القدم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 مارس 2023
فيديو: حارس مرمى يسجل هدفاً قد يكون الأطول في تاريخ كرة القدم

استطاع حارس المرمى الأرجنتيني لياندرو ريكينا، أن يسجل واحداً من أكثر الأهداف غرابة في تاريخ كرة القدم، وذلك خلال المباراة التي جمعت بين فريقه كوبريسال أمام كولو كولو خلال منافسات الدوري التشيلي، وانتهت بفوز كوبريسال بنتيجة 3- 1.

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، ففي الدقيقة 77 من عمر المباراة، ومع تقدم فريق كوبريسال بنتيجة 2- 0، قام ريكينا بتسديد الكرة من داخل منطقة جزائه، مستغلاً خروج حارس مرمى الفريق المنافس، برايان كورتيس، بعيداً عن مرماه.

ومرت الكرة بطريقة غريبة من فوق رأس كورتيس أثناء محاولته الامساك بها، وعلى الرغم من محاولة الأخيرة اللحاق بالكرة، إلا أنه تعثر، لتسكن في النهاية في شباكه، معلنة عن تسجيل الهدف الثالث لفريق كوبريسال.

وأشارت التقارير إلى أن هذا الهدف تم تسجيله من مسافة 101 متر تقريباً، لافتة إلى أنه في حال تم التصديق عليه من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية، فسيكون وقتها هو الهدف الأطول في تاريخ كرة القدم.

وأضافت أن الرقم القياسي المسجل حالياً هو 96.01 متراً، والذي حققه هو توم كينغ، حارس مرمى فريق نيوبورت كاونتي، في 19 يناير عام 2021، خلال المباراة التي جمعت بين فريقه مع منافسه تشيلتنهام تاون، في دوري الدرجة الرابعة الإنجليزي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة