نعومي أوساكا تُشعل المرجل الأولمبي في حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020

  • تاريخ النشر: السبت، 24 يوليو 2021 آخر تحديث: الخميس، 29 يوليو 2021
نعومي أوساكا تُشعل المرجل الأولمبي في حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020

بينما تتجمع الدول في جميع أنحاء العالم في طوكيو للمشاركة في الألعاب الأولمبية، تحولت الأنظار إلى نجمة التنس نعومي أوساكا عندما أشعلت المرجل الأولمبي خلال حفل الافتتاح مساء أمس الجمعة.

كان أول حاملي الشعلة هما الرياضيان الأولمبيان السابقان تاداهيرو نومورا وساوري يوشيدا، تعود أوساكا بعد انسحابها من بطولة فرنسا المفتوحة في مايو الماضي، بعد أن وردت تفاصيل وترددت أنباء مُتعددة حول معاركها النفسية مع مواجهة القلق والاكتئاب.

حفل افتتاح اولمبياد طوكيو 2020 في ظروف استثنائية

انطلق حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020 رسمياً، أمس الجمعة، مع عدم حضور جماهير وانضمام عدد قليل من الرياضيين إلى العرض.

المُعتاد خلال السنوات السابقة أن تُقام مراسم افتتاح الأولمبياد عادة أمام أكشاك مزدحمة، لكن هذا العام، بسبب ظروف انتشار جائحة فيروس كورونا المُستجد، كوفيد-19، والتي أدّت إلى تأجيل الأولمبياد من الأساس من العام السابق إلى العام الحالي، تم إبعاد المتفرجين في طوكيو.

وفقاً لمنظمي طوكيو 2020، حضر 950 شخصاً حفل الافتتاح، وهو عدد قليل للغاية في مكان يسع نحو 68000 شخصاً، خلال حفل الافتتاح، تم الترحيب رسمياً بوفود 206 دولة سيتنافسون في الألعاب المُختلفة. وحضرت الحفل السيدة الأولى للولايات المتحدة جيل بايدن والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

تكهنات سابقة بأن نعومي هي من ستُضيء المرجل الأولمبي

في وقت سابق يوم الجمعة، تمت الموافقة على طلب من منظمي أولمبياد طوكيو 2020 لتأجيل مباراة أوساكا الافتتاحية للأولمبياد من السبت إلى الأحد قبل حفل الافتتاح، مما أثار تكهنات بأن بطلة البطولات الأربع الكبرى، التي تشارك لأول مرة في الألعاب الأولمبية على أرضها، هي التي ستضيء مرجل الأولمبياد.

نعومي أوساكا، هي ابنة لأم يابانية وأب أمريكي من أصل هايتي، ولدت في اليابان لكنها انتقلت إلى الولايات المتحدة لاحقاً.

بصفتها امرأة متعددة الثقافات ومتعددة الجنسيات، فهي يابانية وهايتية وأمريكية، تُمثل نعومي العالم الحديث، فهي ليست مجرد بطلة تنس، ولكنها أيضاً رائدة أعمال ونجمة ونموذج يُحتذى به للشباب في جميع أنحاء العالم.

نعومي بدأت تعلّم التنس في سن مُبكرة

في الثالثة من عمرها، انتقلت نعومي وعائلتها من أوساكا إلى نيويورك، قبل أن تستقر في فلوريدا. بدأت نعومي وشقيقتها في ممارسة رياضة التنس مع والدهما في النهار والتعليم المنزلي ليلاً.

لم يمض وقت طويل قبل أن تُظهر نعومي تميزها في اللعبة، وأصبح من المستحيل تجاهل الإرسال القوي والضربات الأمامية القوية الذي تمتاز به الطفلة.

عندما بلغت نعومي 15 عاماً، بدأت العمل مع باتريك تاوما في أكاديمية ISP للتنس، وفي عام 2014 انتقلت الى أكاديمية هارولد سولومون للتنس. وبعدها تدربت في أكاديمية برو وورلد.

خاضت العديد من المباريات منذ عام 2011 في عيد ميلادها الرابع عشر، لكن أول وصول للنهائي لها كان عام 2013 في تكساس. أما النهائي الثاني كان في المكسيك عام  2014 حيث حققت النصر على أختها.

في عام 2015، استمرت نعومي في تميزها وغلبت الخصوم الأعلى تصنيفاً في بطولات التنس، خلال بطولة استراليا المفتوحة، وخلال بطولة طوكيو المفتوحة للسيدات 2016 وصلت ناعومي إلى نهائي لاعبات التنس المحترفات لأول مرة خلال مسيرتها المهنية.

في نهاية 2016، كانت نعومي ضمن قائمة أفضل 50 لاعبة تنس في العالم. كما اختيرت "كأفضل لاعبة صاعدة" بعدما وصلت الى الدور الثالث في ثلاث من البطولات الأربع الكبرى وبلغت أول نهائي في بطولات المحترفات.

في عام 2017 حققت نعومي اثنين من الانتصارات على لاعبات مُصنفات من العشرة الأوائل، في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة وبطولة هونغ كونغ المفتوحة، كان عام 2018 هو العام الذهبي لأوساكا، حيث لم يتوقع أحد فوزها في بطولة كأس الماسترز المقامة في الهند.

في عام 2019 في بطولة استراليا المفتوحة، حققت نعومي العديد من الانتصارات وحققت لقب إحدى بطولات جراند سلام للمرة الثانية على التوالي. هذا ما جعل منها أول لاعبة يابانية تفوز باللقب مرتين. وكنتيجة لذلك الفوز فقد استحقت المرتبة الأولى عالمياً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة