الهيئة العامة للترفيه تُنهي استعداداتها للاحتفال باليوم الوطني الـ91

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 سبتمبر 2021
الهيئة العامة للترفيه تُنهي استعداداتها للاحتفال باليوم الوطني الـ91

أنهت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، بالتعاون مع أمانات المناطق، استعداداتها لليوم الوطني 91، الموافق غداً الخميس.

سيشهد اليوم العديد من العروض التفاعلية والفعاليات الجماهيرية في عدّة مدن تحت شعار #هي_لنا_دار. للتعرّف على استعدادات وخطة الاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ91 تابع قراءة السطور التالية.

احتفالات اليوم الوطني السعودي

تشمل الاحتفالات المُخطط لها باليوم الوطني السعودي الـ91 ما يلي:

  • العروض الجوية:

ستشهد سماء العاصمة الرياض عروضاً جوية، يُقدّمها فريق الصقور السعودية والمقاتلات السعودية والطيران المدني، إذ ستقدم الطائرات العمودية تشكيلات فنية حاملة العلم السعودي، في الرابعة من عصر الخميس المقبل، ولمدة ساعة، بالقرب من مبنى صناعية الشمال بالرياض.

أيضاً، أعلنت وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية عن مشاركة 4 أنواع من الطائرات الحربية التابعة للقوات الجوية السعودية في الاحتفالات الخاصة باليوم الوطني السعودي الـ 91، ذكرت ذلك وزارة الدفاع السعودية، خلال تغريدة على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن أنواع الطائرات المشاركة في احتفالات المملكة بيومها الوطني. ستكون من الطرازات التالية: تايفون، تورنيدو، إف 15 إس، إف 15 سي.

  • الألعاب النارية والفعّاليات الغنائية:

ستُطلق الألعاب النارية فوق 13 مدينة في أنحاء المملكة، والتي تبدأ من الساعة التاسعة مساءً في عدّة مواقع.

كما ستنطلق العديد من الفعاليات الفنية الغنائية في الثامنة من مساء الخميس، بمشاركة أبرز نجوم الغناء على مسرح الملك فهد الثقافي بالرياض، بالإضافة إلى فعاليات مسرحية وتراثية ومعارض للوحات وطنية في عدد من مناطق السعودية.

وستشهد محافظات الشرقية مسيرات غنائية وطنية وعروض السيارات القديمة وعرضا لأفلام وثائقية وطنية بهذه المناسبة، بالإضافة لتوزيع أكثر من 5000 هدية للمواطنين والمقيمين.

  • تزيين الشوارع:

تزينت شوارع المملكة العربية السعودية بالأعلام والإضاءات الخضراء، واهتمت أمانات المناطق بتزيين الأماكن العامة والتراثية والتاريخية احتفاءً بهذه المناسبة.

  • عرض موسيقي ومسيرة عسكرية:

من ناحية أخرى، تُنظم وزارة الداخلية السعودية، بالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه، عرضاً عسكرياً في واجهة الرياض لمدة ساعة، يتخلله ولأول مرة مشاركة المرأة في العرض.

يشمل العرض إقامة متحف لأبرز المقتنيات من قطاعات وزارة الداخلية، وذلك من بعد المغرب يوم الخميس.

ستستعرض قوات الحرس الملكي بمسيرة للفرق الخاصة بها، وعرض لسيارات القديمة التي كانت تواكب ملوك السعودية، إضافة لعروض الخيل والفرق الموسيقية، وتبدأ الفعالية في الرابعة عصراً وحتى الثامنة مساء.

  • عروض الفنون الشعبية:

أوضح وكيل أمين جدة لخدمة المجتمع بالنيابة المهندس سعيد بن علي القرني، أن سكان وزوار جدة سيكونون على مدى يومين، على موعد مع عروض الفنون الشعبية ومسابقات الأطفال والدمى المتجولة بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي.

كما سيحتضن ميدان السارية جدارية الفن التشكيلي، وهي عبارة عن تصميم لوحة وطنية وفقاً لهوية اليوم الوطني.

شعار اليوم الوطني السعودي الـ91 وفعالياته

يحمل اليوم الوطني السعودي الـ 91 شعار "هي لنا دار"، المستلهم من ثقافة وروح المشروعات الضخمة التي أعلنتها السعودية ضمن رؤية المملكة 2030. وهي رؤية تحظى باهتمام وتقدير من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ويقودها الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، حيث تنطلق العديد من المشروعات الضخمة تحت رعايتهم ودعمهم ومنها مبادرة السعودية الخضراء، ومترو الرياض، والبرنامج الوطني للطاقة المتجددة، والقمر الصناعي شاهين سات، وبرنامج تطوير الدرعية التاريخية.

خلال إحياء اليوم الوطني، ستقوم منصة "عيشها" بالإعلان عن الفعاليات الخاصة باليوم، التي تتضمن إقامة العروض الشعبية، والبرامج الترفيهية في جميع أنحاء البلاد. ويمكن الاطلاع أكثر على الفعاليات التي سيتم اعتمادها من خلال الرابط التالي:  https://enjoy.sa/ar/#.

اليوم الوطني السعودي

في يوم 23 سبتمبر عام 1932م/ 1351هـ تم تأسيس المملكة العربية السعودية وتوحيدها على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، رحمه الله، حيث تمكَّن من ضم نجد والحجاز وملحقاتها تحت رايته. أصدر الملك عبد العزيز في 23 سبتمبر 1932م، مرسوماً ملكياً بإطلاق اسم "المملكة العربية السعودية" على البلاد.

يتميز إحياء هذا اليوم خاصة في العاصمة الرياض، بتنظيم الكثير من الفعاليات والاحتفالات، التي  يسودها اللونان الأخضر والأبيض، وهي ألوان العلم السعودي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة