تطبيق بارد من قوقل يدعم الآن اللغة العربية

تطبيق قوقل بارد صار متوفراً بـ 40 لغة مختلفة من بينها اللغة العربية

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 يوليو 2023 آخر تحديث: الأحد، 16 يوليو 2023
تطبيق بارد من قوقل يدعم الآن اللغة العربية

قامت شركة قوقل الأمريكية، اليوم الخميس، بإطلاق روبوت الذكاء الاصطناعي بارد Bard، في 50 بلداً، وذلك بعد فترة من التأجيل بسبب بعض الأسباب التنظيمية.

تطبيق قوقل بارد صار متوفراً بـ 40 لغة مختلفة من بينها اللغة العربية

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن تطبيق Bard، الذي يعد منافساً قوياً لروبوت الدردشة الآلي الشهير ChatGPT، أصبح متاحاً حالياً في معظم دول العالم، وبالعديد من اللغات المختلفة.

وقالت قوقل إنها عملت على نحو استباقي مع خبراء ومسؤولين في هيئات تنظيمية، من أجل توسيع نطاق استخدام تطبيق بارد، مبررة سبب تأخيره إطلاقه في أوروبا، على أنه إجراء احترازي منها بمواجهة رغبة الاتحاد الأوروبي بتنظيم خوارزميات الذكاء الاصطناعي.

وأشارت التقارير إلى أن تطبيق Bard، الذي كان يدعم سابقاً 3 لغات فقط، هي: الإنجليزية واليابانية والكورية، صار بإمكانه الآن إنتاج محتوى بـ 40 لغة مختلفة، من بينها: العربية والألمانية والصينية والإسبانية والفرنسية والهندية.

ونوهت إلى أن روبوت الدردشة الذكي يمكنه توفير إجاباته على الأسئلة، إما شفهياً، أو بأسلوب احترافي، أو غير رسمي، أو حتى استخراج معلومات من صورة ما.

وأضافت التقارير أن تطبيق بارد يمكنه أيضاً مواصلة محادثات قديمة مع الذكاء الاصطناعي، وهي إحدى الميزات المتاحة في التطبيق المنافس تشات جي بي تي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة