مصر تحسم تأهلها إلى أمم أفريقيا 2024 بفوز ثمين على غينيا

المنتخب المصري حول تأخره لفوز ثمين على غينيا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 يونيو 2023
مصر تحسم تأهلها إلى أمم أفريقيا 2024 بفوز ثمين على غينيا

فاز المنتخب المصري على نظيره الغيني بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب مراكش الكبير بالمغرب، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2024.

افتتحت غينيا التسجيل في الدقيقة 26 عن طريق سيرهو جيراسي، لكن منتخب مصر تمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة 42 بفضل هدف لمحمود حسن "تريزيجيه".

وفي الدقيقة 79، تمكن مصطفى محمد من تسجيل الهدف الثاني للمنتخب المصري بعد تمريرة حاسمة من تريزيجيه.

وبهذا الفوز، يتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة، ويضمن التأهل رسميًا لكأس الأمم الإفريقية التي ستقام في كوت ديفوار خلال عام 2024. في المقابل، تجمد رصيد منتخب غينيا عند 9 نقاط في المركز الثاني.

شهدت المباراة تبادلًا قويًا للكرة بين الفريقين، وقدّم المنتخب المصري أداءً متواضعًا في الشوط الأول، لكنه استطاع تحسين أدائه في الشوط الثاني وتحقيق الفوز الثمين. وقد اضطر عمر مرموش لمغادرة المباراة في الدقيقة العاشرة بعد إصابته في الظهر.

وتعتبر هذه النتيجة فوزًا هامًا للمنتخب المصري والذي حسم تأهله رسمياً إلى كأس الأمم الأفريقية وهو ما سيمنح الفرصة إلى روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب المصري بإعطاء الفرصة لعدد من اللاعبين الجدد أو اختبار بعض الخطط التي يمكن أن يستفيد منها وينفذها في المواجهات الرسمية المهمة المقبلة.  

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة