لقطة أبو جبل والشناوي تجمع الجماهير المصرية في أمم أفريقيا 2021

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 يناير 2022
لقطة أبو جبل والشناوي تجمع الجماهير المصرية في أمم أفريقيا 2021

تفاعلت جماهير كرة القدم المصرية بصورة إيجابية على اللقطات التي جمعت بين حارسين مرمى الفراعنة محمد الشناوي ومحمد أبو جبل خلال لقاء دور الـ16 أمام كوت ديفوار ببطولة أمم أفريقيا 2021 المقامة في الكاميرون.

واطمأن أبو جبل الحارس الاحتياطي للمنتخب المصري على محمد الشناوي الحارس الأساسي للفراعنة والذي تعرض للإصابة ليجبر على الخروج من المباراة في الدقيقة 88 من عمر الوقت الأصلي.

وتعرض الشناوي لشد في العضلة الخلفية في الدقيقة 88 بعد التصدي لهجمة خطيرة من منتخب كوت ديفوار ليسقط بعدها على الأرض ويطلب استبداله بسبب الإصابة.

وبعد نهاية الوقت الأصلي وقبل بداية الوقت الإضافي ذهب أبو جبل لمقاعد البدلاء للاطمئنان على الشناوي في لقطة كان لها أثر إيجابي كبير على جماهير الكرة المصرية.

واستطاع أبو جبل بعد ذلك أن يحمي مرمى المنتخب المصري فيما تبقى من دقائق الشوطين الإضافيين قبل أن يتألق في ركلات الترجيح ويتصدى للركلة الثالثة لمنتخب كوت ديفوار والتي سددها مدافع نادي مانشستر يونايتد إيريك بايلي برعونة.

وبعد فوز المنتخب المصري، توجه الشناوي بدوره لتهنئة أبو جبل على أدائه في ركلات الترجيح وتصديه الرائع الذي ساهم بصورة أساسية في تأهل الفراعنة للدور ربع النهائي. 

لقطة أبو جبل والشناوي تجمع الجماهير المصرية في أمم أفريقيا 2021

وتسببت لقطة أبو جبل والشناوي في تهدئة الكثير من الأجواء المشحونة بين جماهير الأهلي والزمالك خلال الفترة الأخيرة.

ونشرت الجماهير من الجانبين صور للشناوي وأبو جبل وأشادت بالروح الرياضية الموجودة بينهما.

لقطة أبو جبل والشناوي تجمع الجماهير المصرية في أمم أفريقيا 2021

كما أكد البعض أن الأهلي والزمالك يجب أن يتحدا معاً في خدمة منتخب مصر الذي يلعب باسم جميع الجماهير المصرية في بطولة قوية هي الأكبر في القارة السمراء.

وتعتبر ردود الأفعال الإيجابية من جماهير الأهلي والزمالك على لقطة أبو جبل والشناوي بمثابة استجابة لمطالبات محمد صلاح نجم المنتخب المصري بأن يتحد الجميع خلف المنتخب وأن يتركوا الانقسام بسبب تشجيع الأندية واللاعبين المنتمين لهذه الأندية.

الجدير بالذكر أن المنتخب المصري نجح في التفوق على نظيره منتخب كوت ديفوار بركلات الترجيح ليصعد إلى ربع نهائي بطولة أمم أفريقيا.

وتفوق المنتخب المصري على منتخب كوت ديفوار بركلات الترجيح بنتيجة 5 – 4 ليحسم بطاقة التأهل إلى ربع النهائي لمواجهة المنتخب المغربي.

وقدم المنتخب المصري مباراة قوية أمام نظيره الإيفواري وأهدر العديد من الفرص خلال الوقتين الأصلي والإضافي.

وأهدر محمود تريزيجية لاعب المنتخب المصري أكثر من فرصة وكذلك كل من عمرو السولية ومصطفى محمد فيما كانت هناك فرصة أخرى مهدرة من النجم المصري محمد صلاح كذلك.

وحاول المنتخب المصري هز شباك المنتخب الإيفواري ولكن عدم دقة التصويبات وسوء التوفيق حال دون ذلك.

وتعتبر الهجمة الأخطر للمنتخب المصري هي تصويبة عمر مرموش في الشوط الأول والتي اصطدمت بالعارضة لتحرم الفراعنة من التقدم بهدف.

وقبل نهاية المباراة بلحظات، تعرض محمد الشناوي حارس مرمى المنتخب المصري لإصابة عضلية منعته من استكمال المباراة.

وشارك محمد أبو جبل بدلاً من الشناوي ليستكمل مع المنتخب المصري المباراة ويكون له دوراً مؤثراً في ركلات الترجيح.

واستطاع أبو جبل صد ركلة الترجيح الثالثة ليمنح مصر التفوق قبل أن يسجل المنتخب المصري كل ركلات الترجيح الخاصة به ليحسم الفوز في نهاية المباراة.

وتكفل محمد صلاح نجم المنتخب المصري بتسديد ركلة الترجيح الأخيرة قبل أن يحتفل مع أبو جبل وجميع أفراد المنتخب المصري بالانتصار الثمين.

وينتظر بأن يلاقي المنتخب المصري نظيره المغربي في مواجهة عربية بربع نهائي كأس أمم أفريقيا يوم الأحد المقبل.

الجدير بالذكر أن برغم تفوق المنتخب المغربي على نظيره المصري في سجل المواجهات المباشرة بين البلدين، فإن الفراعنة تمكنوا من الانتصار في اللقاء الأخير الذي جمعهم بأسود الأطلس في بطولة أمم أفريقيا 2017 والتي تأهل فيها المنتخب المصري للمباراة النهائية قبل أن يخسر بسيناريو دراماتيكي أمام منتخب الكاميرون. 

فهل ينجح المنتخب المصري في أن يكرر فوزه على المنتخب المغربي أم أن أسود الأطلس سيتمكنون من مواصلة المشوار الرائع نحو الدور نصف النهائي؟

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة