مطار دبي الدولي يستعد لاستقبال 3.6 مليون مسافر خلال العطلات

استعدادات مطار دبي الدولي لاستقبال موجة السفر خلال عطلة عيد الفطر المبارك وعطلة الربيع

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 أبريل 2024
مطار دبي الدولي يستعد لاستقبال 3.6 مليون مسافر خلال العطلات

يستعد مطار دبي الدولي، وهو أكبر مطار في العالم من حيث حركة المسافرين الدوليين، لاستقبال حوالي 3.6 مليون مسافر، خلال الفترة الممتدة من 2 إلى 15 أبريل الجاري، وذلك بمناسبة حلول عطلة عيد الفطر المبارك وعطلة الربيع.

استعدادات مطار دبي الدولي لاستقبال موجة السفر خلال عطلة عيد الفطر المبارك وعطلة الربيع

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية نقلاً عن بيان رسمي صادر عن مطارات دبي، فإنه من المتوقع أن يصل متوسط حركة المرور اليومي إلى 258 ألف مسافر خلال هذه الفترة.

وقالت مطارات دبي إنه من المتوقع أن يكون يوم السبت 13 أبريل، هو الأكثر ازدحاماً، حيث من المرجح أن يتجاوز عدد الضيوف المسافرين في هذا اليوم، 292 ألف مسافر.

وكشفت مطارات دبي عن استعداد مطار دبي الدولي، للتعامل مع الطفرة المتوقعة خلال فترة العطلة، من خلال توفير تجربة سفر سلسة لجميع الضيوف، بالتعاون مع شركات الطيران وشركاء الخدمات والتجار.

ونصحت المسافرين بالوصول إلى المطار قبل 3 ساعات على الأقل من موعد رحلتهم، وحثتهم على استخدام خدمة تسجيل الوصول عبر الإنترنت، لتوفير الوقت، إذا كان ذلك ممكناً.

وأشارت مطارات دبي إلى أن العائلات التي تسافر مع أطفال يتجاوز عمرهم 12 عاماً، يمكنها استخدام البوابات الذكية، لتسريع إجراءات مراقبة جوازات السفر.

وأوصت بالتحقق من آخر التحديثات حول لوائح السفر للوجهة المقصودة، مع ضرورة التأكد من جميع الوثائق اللازمة قبل الوصول إلى المطار.

وحثت مطارات دبي على أن التحقق من أوزان الأمتعة في المنزل، وجمع المستندات مسبقاً، والاستعداد لعمليات التفتيش الأمنية، موضحة أن هذا يساهم في تخفيف التوتر وتجنب التأخير.

وأكدت ضرورة حمل البطاريات الاحتياطية والشواحن المتنقلة بشكل صحيح، ووضعها في الحقائب المحمولة باليد فقط، كما نصحت بتوديع المسافرين في المنزل، حيث لا يسمح إلا للمسافرين بالدخول إلى مباني المطار خلال فترات الذروة.

وقالت مطارات دبي إنه من الأفضل استخدام المترو للوصول من وإلى المباني المسافرين 1 و3، لتجنب الزحام على الطرقات، مشيرة إلى أن دخول ساحة المركبات في منطقة الوصول في هذه المباني، يقتصر على وسائل النقل العام، ومركبات المطار الأخرى المصرح بها فقط.

وأضافت أنه لهذا السبب، فإنها تنصح أفراد العائلة والأصدقاء، باستخدام مواقف السيارات المخصصة في المطار، أو خدمة صف السيارات، لاستقبال المسافرين بكل راحة وسهولة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة