معجزة حقيقية.. طفل يعود للحياة قبل يومًا واحدًا من تبرع أسرته بأعضائه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 مايو 2018
معجزة حقيقية.. طفل يعود للحياة قبل يومًا واحدًا من تبرع أسرته بأعضائه

بعد أن فقد والداه الأمل في إفاقته، وتوقيعهما على أوراق للموافقة بالتبرع بأعضاء جسمه بعد نزع أجهزة الإعاشة منها، استعاد صبي أمريكي وعيه قبل يومًا واحدًا من حدوث هذا

وذكرت تقارير إخبارية أن الصبي -البالغ من العمر 13 سنة- قد أصيب بكسور في الجمجمة، بعدما انقلبت عربة صغيرة كان يستقلها في مارس الماضي، وقد أخبر الأطباء والديه أنه لا أمل في تعافيه، وأنه من الأفضل التبرع بأعضائه، لإنقاذ حياة 5 أطفال آخرون. 

ولكن قبل يومًا واحدًا من قيام الأطباء بنزع أجهزة الإعاشة من جسد الصبي، فوجئوا بأن إشاراته الحيوية قد عادت إلى العمل، وأنه بدأ في إستعادة وعيه.

وقالت والدة الصبي أن ابنها أجرى جراحات شديدة التعقيد في الجمجمة بعد الحادث، كما أنه تعرض لوجود قصور حاد في وظائف الكلي، بالإضافة إلى توقف قلبه المفاجئ لمدة وصلت إلى 15 دقيقة، حيث اعتبر خلالها في عداد الأموات.

معجزة حقيقية.. طفل يعود للحياة قبل يومًا واحدًا من تبرع أسرته بأعضائه

وتابعت الأم قائلة أن الأطباء أخبروها هي وزوجها، أن ابنهما لن يكون طبيعيًا مرة أخرى لو استعاد وعيه بمعجزة ما، وأنهم عرضوا عليهم التبرع بأعضائه لمساعدة أطفال آخرين بحاجة لنقل أعضاء، فوافق الوالدين، وطلبوا إبقاء الصبي على الحياة لحين الوقت المناسب للتبرع بأعضاء جسمه.

وأضافت الأم أنه في اليوم الأخير الذي كان سيجري فيه الأطباء أخر اختبار على موجات مخ ابنها، تمهيدًا لنزع أجهزة الإعاشة في اليوم التالي، عادت فجأة أجهزة جسمه إلى العمل، وبدأ يفيق من غيبوبته الطويلة.

وقد بدأ الصبي الآن في مرحلة التعافي البطئ مما حدث له، وقد قال أنه لا يتذكر شيئًا منذ سقوط العربة على رأسه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة