ميزة جديدة من قوقل لكشف هوية المتصلين المجهولين

قوقل تطلق ميزة جديدة لكشف هوية أصحاب الأرقام المجهولة في تطبيق الهاتف

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 أبريل 2024
ميزة جديدة من قوقل لكشف هوية المتصلين المجهولين

كشفت تقارير تقنية أن شركة قوقل الأمريكية، تعمل في الوقت الحالي على إضافة ميزة جديدة في تطبيق الهاتف الخاص بها، لتتيح للمستخدمين إمكانية الكشف عن هوية أصحاب الأرقام المجهولة.

قوقل تطلق ميزة جديدة لكشف هوية أصحاب الأرقام المجهولة في تطبيق الهاتف

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن هذه الميزة التي تحمل اسم البحث أو Lookup، ستوفر للمستخدمين المزيد من الراحة والتحكم في مكالماتهم الواردة.

وأشارت إلى أن الميزة الجديدة التي رصدها بعض المستخدمين حديثاً في التطبيقات على أجهزتهم، تتيح الكشف عن هوية الأرقام المجهولة التي ليست مسجلة في جهات الاتصال الخاصة بهم.

وأوضحت أن الميزة تعمل بشكل بسيط، لافتة إلى أنه عند الضغط على رقم هاتف غير معروف، يظهر خيار البحث Lookup. وعند الضغط عليه، يتم تشغيل عملية بحث عبر الإنترنت باستخدام الرقم المجهول، عبر تطبيق قوقل ومحرك بحثها.

ولفتت التقارير إلى أنه باستخدام هذه الميزة، يمكن للمستخدمين تحديد هوية صاحب الرقم المجهول، إذا كان موجوداً على الإنترنت، أو على الأقل اختصار العملية اليدوية التقليدية التي يجرونها، بنسخ الرقم ثم لصقه في شريط البحث في قوقل.

وأردفت إن الميزة الجديدة قد تبدو بسيطة جداً وغير فعالة، مقارنة بالآليات المستخدمة في تطبيقات الكشف عن هوية المتصلين المعروفة، مثل تطبيق تروكولر، الذي يعتمد على قاعدة بيانات ضخمة، والتي تضم أسماء الأشخاص وأرقام هواتفهم، بشكل دقيق للغاية.

وأكملت أنه مع ذلك، فإن هذه الميزة قد توفر خياراً إضافياً للمستخدمين الذين يفضلون استخدام تطبيقات قوقل المتكاملة، مشيرة إلى أن تطبيق هاتف قوقل يعتبر تطبيق الاتصال الافتراضي لإدارة المكالمات في هواتف بيكسل، وكذلك معظم الهواتف العاملة بنظام التشغيل أندرويد.

وأضافت أن ميزة البحث Lookup قد بدأت في الظهور مؤخراً لبعض المستخدمين، حيث من المتوقع أن تتوفر على نطاق عالمي في غضون أسابيع قليلة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة