أنشيلوتي: السعودية ستنافس أوروبا في كرة القدم

مدرب ريال مدريد يعلق على صفقات الدوري السعودي

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 يونيو 2023
أنشيلوتي: السعودية ستنافس أوروبا في كرة القدم

أدلى المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب نادي ريال مدريد، بتصريحات حول عدة موضوعات في عالم كرة القدم وخاصة انتقال نجوم كرة القدم إلى دوري روشن السعودي للمحترفين.  

وأوضح أنشيلوتي أن السعودية تسعى لجذب نجوم العالم، وأنه يمكن لهذا الدوري نقل مستواه المحلي إلى الدوريات الأوروبية في ظل ضمه لعدد كبير من نجوم الصف الأول في قارة أوروبا خاصة بعد التعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي النصر، والفرنسي كريم بنزيما مهاجم نادي الاتحاد السعودي الجديد.

وتحول أنشيلوتي للحديث عن الصعوبات التي واجهت ريال مدريد في الموسم الماضي، وقال أنشيلوتي إن الفريق الملكي خاض 73 مباراة في الموسم، مع تنقلات بين الدول وهو ما كان عبئاً كبيراً على الفريق وأثر عليه بصورة سلبية.

وتحدث أنشيلوتي عن مشكلة العنصرية في كرة القدم، مؤكدًا أن الملعب لا يجب أن يتحول إلى موقع للعداء والكراهية بسبب اللون أو الدين أو العرق، وأنها تشكل أكبر مشكلة في الرياضة.

وقارن أنشيلوتي بين إسبانيا وإنجلترا، متحدثاً بأنه عمل في إنجلترا لأربع سنوات ولم يحدث بأن يشهد أي حادثة عنصرية واحدة، وأقر المدرب الإيطالي إن كان هناك بعض صافرات الاستهجان ولكن الأمر لم يتطور إلى الإهانات الشخصية والهتافات التي شهدتها ملاعب الدوري الإسباني خلال الموسم المنتهي.

واختتم أنشيلوتي تصريحاته بأن ما حدث مع باولو مالديني المدير الرياضي لنادي ميلان يوصف بأنه عدم احترام لثقافة وتقاليد الروسونيري العريق.

وفيما يتعلق بحماية تاريخ الأندية، تحدث أنشيلوتي عن إقالة باولو مالديني، المدير الرياضي لميلان، وأشار إلى ضرورة احترام تقاليد النادي وحماية ذكريات الماضي، مؤكدًا أن التاريخ يعلم كيفية الفوز في المستقبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة