كرة القدم والتكنولوجيا ... قصة تطور وتقدم.

من المؤكد أن أكثر التطورات وضوحًا في تكنولوجيا كرة القدم شهدت إدخال نظام تكنولوجيا خط المرمى الحالي في جميع الأقسام الممكنة وعلى جميع المستويات الممكنة؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 سبتمبر 2022
كرة القدم والتكنولوجيا ... قصة تطور وتقدم.

مع اقترابنا من كاس العالم قطر 2022، تتجه الأنظار العالمية صوب كرة القدم، ولكن هل تعرف التكنولوجيا المستخدمة في تحسين وتطوير كرة القدم حتى تصل لنا بهذه البساطة، في المقال التالي سوف نتحدث عن كرة القدم والتكنولوجيا ... قصة تطور وتقدم.

التكنولوجيا في عالم كرة القدم.

من المؤكد أن أكثر التطورات وضوحًا في تكنولوجيا كرة القدم شهدت إدخال نظام تكنولوجيا خط المرمى الحالي في جميع الأقسام الممكنة وعلى جميع المستويات الممكنة؟

من الواضح أن بطولات الدوري للهواة والمباريات التي تلعب في الدرجات الأدنى من الدوريات لن تكون قادرة على جلبها في بداية الأمر، ولكن ما هو متاح في كرة القدم يجب أن يتم ترشيحه أيضًا إلى أسفل، ويجب أن تأتي تكلفة تنفيذ التكنولوجيا من القمة.

نعلم جميعًا مقدار الأموال التي يكسبها التنفيذيون هناك، بالطبع.

لذلك من الممكن أن نشاهد في المستقبل هذه التكنولوجيا وغيرها تغزو جميع الملاعب، حتى تساعد الشباب من الفئات العمرية الصغيرة على التدرج في تعليم الكرة بشكل محترف مع جمبع التقنيات منذ عمر صغير.

أبرز التكنولوجيا في كرة القدم.

ملحوظة: بعض هذه التكنولوجيا مستخدة بالفعل في كرة القدم الحالية، وبعضها مستخدم في رياضات أخرى وتعتبر قيد التنفيذ في كرة القدم، وبعضها تعتبر من الافكار المعروضة للتنفيذ.

1) إحالة القرارات القابلة للنقاش إلى حكم فيديو (VAR).

في حين أن تكنولوجيا خط الهدف لا يمكنها التعامل إلا مع الأمور الواقعية - أي سواء تم تسجيل هدف أم لا - من المرجح أن يذهب السعي المستمر للقضاء على القرارات الخاطئة في اللعبة إلى أبعد من ذلك.

في أمثال اتحادات الكريكيت والرجبي - وهما رياضتان مختلفتان تمامًا عن كرة القدم، بالطبع - نرى مكالمات هامشية "تصعد إلى الطابق العلوي"، بناءً على طلب حكام المباراة أنفسهم وهم يسعون للحصول على مزيد من المساعدة في اتخاذ القرار الصحيح.

في تلك الرياضات، على الرغم من ذلك، يمكن لحكم الفيديو استخدام التكنولوجيا لتحديد القرارات التي لها إلى حد كبير نتيجة ثنائية الاتجاه فقط، وبالتالي يتعين على الحكام أن يضعوا قدرًا كبيرًا من الثقة في مسؤول الفيديو لمساعدتهم في إجراء المكالمة إذا أرادوا ذلك. أتمنى أن تجعلهم ينظرون إليه من زوايا مختلفة ومتعددة، وهذا ما تم بالفعل في الملاعب العالمية، حيث أصبح الذهاب إلى غرفة التحكيم الداخلية للجوء إلى اللقطات المعادة والتأكد من صحتها.

2) استئناف القرارات القابلة للنقاش أمام حكم الفيديو.

ربما ينبغي الاتصال بحكام الفيديو بطريقتين، مع كل من المسؤولين والمديرين على أرض الملعب قادرين على الاتصال بخدماتهم.

بقدر ما يتعلق الأمر بالمدراء، ربما تسمح لهم القدرة على إرسال قرار واحد "للطابق العلوي" لكل مباراة بالشعور بأنهم أكثر تحكمًا في ما يجري على أرض الملعب، ولن يتم اعتبار قرار واحد ليكون كافيا لهم بالطبع!

3) خط التسلل التكنولوجي.

هذه الخاصية سوف تستخدم في كأس العالم قطر 2022، وسوف يتم تجربتها للمرة الاولى في المباريات التي سوف تقام في دوري أبطال أوروبا قبل كأس العالم، حيث تساعد هذه التقنية على قياس المسافة بشكل دقيق للغاية، مما يسمح في تحديد أوضاع جسم اللاعب ومعرفة هل هو متسلل أم لا، هذه التقنية سوف تسرع من عملية احتساب التسلل بشكل كبير للغاية.

4) منح الحكام المساعدين المزيد من يد المساعدة في Prozone.

ربما تكون المكالمات من الحكام المساعدين، ومعظمها من حالات التسلل، هي الأكثر إثارة للجدل في كرة القدم، لكن مطالبتهم بمواكبة الرياضيين المدربين تدريباً عالياً والسرعة بشكل لا يصدق في كثير من الأحيان يمكن أن يكون مهمة غير مرغوب فيها.

تتوفر تقنية مثل Prozone التي تتعقب وضع اللاعبين على أرض الملعب لمساعدة المدربين والمديرين على تحليل المباريات، فلماذا لا يتم تقديمها لأولئك الذين غالبًا ما يكون لقراراتهم تأثير كبير على النتيجة؟

5) استخدام نظارة Google.

لقد رأينا فرقًا ولاعبين رياضيين - مثل نجم الكريكيت الإنجليزي أليستر كوك يستخدمون Google Glass للمساعدة في تحليل الأداء وتطويره، ويبدو أن هذا مجرد اتجاه سيستمر في الارتفاع.

من غير المحتمل أن نرى لاعبًا مسموحًا له باستخدام الجهاز على أرض الملعب، بالطبع، ولكن في التدريب سيسمح لهم بالاستعداد لأيام المباريات وربما حتى تحسين الأداء بناءً على المعرفة المكتسبة.

6) رؤية الأشياء من وجهة نظر الحكم.

الكثير من الرياضات الأخرى مثل اتحاد الرجبي والكريكيت وهوكي الجليد تتميز بخيار مشاهدة المباراة من وجهة نظر الحكم، وبالتالي ربما يمكن للمسؤولين إدخال هذا الخيار لزاوية جديدة أخرى في العمل.

بالإضافة إلى مجرد تقديم شيء ما لمشاهدي التلفزيون لمشاهدته، يمكن أن يساعد هذا الابتكار في اتخاذ القرارات أيضًا، لأن حكم الفيديو سيفهم الزاوية التي شاهد فيها زميله على أرض الملعب حادثة ما، وبالتالي يمكن أن يتوصل إلى فهم أفضل له. قرار.

7) رؤية الأشياء من وجهة نظر اللاعبين.

هل نرغب في التوقف عند ذلك، رغم ذلك؟ ماذا عن وضع كاميرات صغيرة على قمصان اللاعبين أيضًا؟

ألا يرغب أي مشاهد في رؤية وجهة نظر ليونيل ميسي وهو يواجه جيشًا من المدافعين يحاول (دون جدوى) إغلاقه؟ أو الجري مع كريستيانو رونالدو وهو يكسر مصيدة التسلل مرة أخرى؟

من المحتمل أن تحقق "كاميرا اللاعب" نجاحًا كبيرًا، وليس من المستبعد جدًا التفكير في الأمر.

8) تطور أكبر في وسائل التواصل الاجتماعي.

في الوقت الحالي، يوجد Twitter و Instagram، ولكن من يدري أي أشكال الوسائط الاجتماعية ستكون كبيرة في السنوات القادمة؟

ما يمكننا التأكد منه، مع ذلك، هو أن لاعبي كرة القدم سيكونون من بين أكثر الأشخاص شعبية على تلك المنصات، ولذا حتى لو كانت نسخة ثلاثية الأبعاد من نيمار تنبعث من هاتفك لإخبارك بأنه سعيد بفوز باريس الأخير، فأنت يمكن أن تتوقع العثور على الكثير من رجال الترفيه من أولئك الذين يلعبون اللعبة الجميلة.

9) سوف تستخدم الأندية وسائل التواصل الاجتماعي لتوضيح وجهة نظرهم.

حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية لأندية كرة القدم هي، إلى حد كبير، عمليات احترافية إلى حد كبير. لهجتها متشابهة للغاية، وبالرغم من الدعم الواضح للنادي، إلا أنهم لا يتجاوزون الحدود في التعامل وتوضيح وجهه النظر.

يمكن أن يؤدي ذلك في كثير من الأحيان إلى مقارنة غريبة مع الأندية نفسها، ومع ذلك، وعليك أن تتساءل، عندما يصرخ مدربون مثل جوزيه مورينيو ويهتفون بالحكام، هل سيكون اتخاذ موقف أكثر شراسة على وسائل التواصل الاجتماعي نيابة عن النادي نتائج أفضل؟

10) المشجعون سيستدعون اللقطات من المدرجات.

كم من الوقت قبل أن تصبح مباراة كرة القدم تجربة تفاعلية بالكامل؟

من خلال تطبيقات يوم المباراة المتخصصة على هواتفهم، يمكن للمشجعين الذين يحضرون الملعب أن يقرروا الموسيقى التي يسمعونها قبل المباراة، والأطعمة والمشروبات المتوفرة لهم وللفريق في المباراة.

من يدري، ربما يمكننا حتى أن نرى النادي يخطو خطوة إلى الأمام ويجعل المشجعين يتخذون قرارًا بشأن التكتيكات أو البدائل، وبالتالي طرد المدير من وظيفته تمامًا، أو انتداب لاعب معين على حسب ميزانية النادي المسموح بها في نافذة الانتقال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة