منظمة Associated Press تقدم إرشادات التنسيق للرياضة الإلكترونية

  • بواسطة: ESME تاريخ النشر: الجمعة، 31 مارس 2017
منظمة Associated Press تقدم إرشادات التنسيق للرياضة الإلكترونية

لا تزال الرياضات الألكترونية Electronic Sports تكتسب أهمية يوما بعد يوم، وقد أكتسبت الأعتراف بها كمصطلح مستقل Espots من قبل السلطة الإعلامية البارزة Associated Press. فمنذ ظهور ألعاب الفيديو التنافسية Video Games كان المصطلح العام لوصف هذا النشاط هو Electronic Sports، ثم تم إختصاره إلى E-Sports ومن ثم إلى Esports، وكان هذا التمييز مقصودا لأنه يربط هذه الرياضة الأحترافية مع الألعاب التنافسية الإلكترونية. ومع مرور الوقت أصبح هذا المصطلح الخاص Esports يحمل المعني الحقيقي و المفهوم من قبل المشاركين و الرياضيين والصناعة الفريدة من نوعها في هذا المجال. هذا وقد أكدت وكالة Associated Press في نسخة 2017 AP Styleguide التي سيتم نشرها في 31 مايو أرشادات الإستخدام الجديدة لمصطلح Esports.

الجدير بالذكر أنّ وكالة Associated Press هي هيئة عالمية موثوقة توفر صياغة المصطلحات الصناعية للأستخدام السليم ضمن القواعد والأنماط المختلفة للصحفيين الأمريكيين، وهي هيئة معتمدة على الصعيد العالمي. في الأمس Lou Kesten وهو مطور ألعاب علق على موقع Twitter لهيئة AP بأن التغيير يسلط الضوء على نمو الصناعة و الأستخدام بشكل عام.

https://twitter.com/lkesten/status/845414531610357761

من جهة أخرى، قامت مجموعة من المحررين الصحفيين الحاضرين في مؤتمر جمعية المحررين الأمريكيين لعام 2017 في مدينة St. Petersburg بولاية فلوريدا Florida، بالمقارنة بين مصطلح Esports و مصطلح البريد الألكتروني الذي يكتب بطريقة eMail ومن ثم أصبح يكتب بطريقة e-mail، في النهاية أختتمت المبادئ التوجيهية و أكدت من قبل هيئة Associated Press حول مستقبل مصطلح الرياضات الألكترونية esports كما يلي:

- ضمن الجملة سيكتب المصطلح esport
- سيكتب حرف E للمصطلح بشكله الكبيرة في بداية الجملة Esports
- في العناوين و المقدمات يمكن كتابة المصطلح بطريقتين Esports أو esport
- مصطلح Esports ليس أسما ليكتب حرف E بشكلة الكبير في منتصف الجملة

ستعتمد جمعية الرياضات الألكترونية الأسترالية Australian Esports Association من الآن الشكل الجديد لهذا المصطلح في جمبع موادها و أدواتها، وستعمل على تشجيع الصناع في مواكبة الصيغة الرسمية لهذا المصطلح.

الرياضات الإلكترونية esports تستمر بالنمو وهذه الخطوة تعتبر خطوة رئيسية أخرى نحو الأمام في مستقبل هذه الصناعة القيمة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة