بوينغ تقدم طلباً لتأسيس مقر رئيسي في الرياض

بوينغ تتجه نحو الرياض: طلب رسمي لتأسيس مقر إقليمي في المملكة العربية السعودية

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 فبراير 2024
بوينغ تقدم طلباً لتأسيس مقر رئيسي في الرياض

قامت شركة بوينغ الأمريكية العملاقة لصناعة الطائرات التجارية، بتقديم طلب رسمي للمملكة العربية السعودية، للحصول على رخصة لإنشاء مقرها الرئيسي لمنطقة الشرق الأوسط، في منطقة الرياض.

بوينغ تتجه نحو الرياض: طلب رسمي لتأسيس مقر إقليمي في المملكة العربية السعودية

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، يأتي هذا الأمر استجابة لدعوة الحكومة السعودية للشركات العالمية، لتعزيز تواجدها المحلي، والاستفادة من فرص الاستثمار المتنامية في المملكة.

وتابعت أنه بإعلان بوينغ عن نيتها تأسيس مقر إقليمي في الرياض، فإن ذلك يعكس استعداد الشركة الرائدة للتوسع والاستثمار في السوق السعودي.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى أسعد الجميعي، رئيس بوينغ السعودية، الذي قال إن الشركة قدمت طلبها منذ بضعة أيام، حيث تعمل حالياً مع وزارة الاستثمار السعودية، للحصول على الموافقات اللازمة.

وأشارت إلى أن هذه الخطوة تأتي خلال فترة تنافسية حيوية، حيث تسعى العديد من الشركات العالمية، لتحقيق التميز في السوق السعودي المتنامي، وذلك في إطار الجهود الرامية لتعزيز الاقتصاد، وتنويع المصادر في المملكة.

وبينت التقارير أن إعلان بوينغ عن تقديم الطلب لإنشاء مقرها في الرياض، يعتبر هو آخر تطور في سلسلة من الإجراءات التي اتخذتها الشركات العالمية، في إطار الاستجابة لدعوة الحكومة السعودية.

وأوضحت أن شركات ضخمة مثل: إيرباص، أوراكل، وفايزر، قد حصلت على تراخيص لتأسيس مراكز إقليمية في السعودية في الأشهر الأخيرة، وهو ما يعكس الاهتمام المتزايد بالاستثمار في المملكة، واستفادة الشركات من الفرص الواعدة التي تقدمها.

ونوهت التقارير إلى أن هذه الخطوات تأتي في إطار جهود الحكومة السعودية لمكافحة ما أطلقت عليه اسم التسرب الاقتصادي، وسعيها لجذب الاستثمارات الأجنبية.

وأردفت إن الحكومة السعودية منحت الشركات العالمية، مهلة حتى الأول من يناير الماضي، لنقل مقارها الإقليمية إلى المملكة، من مناطق أخرى في الشرق الأوسط، وإلا فإنها ستخاطر بفقدان صفقات مربحة معها.

وأضافت التقارير أنه من غير الواضح حتى الآن، كيف ستقوم الحكومة السعودية بتطبيق هذه القواعد الجديدة بعد انقضاء الموعد النهائي، أو ما إذا كانت قد بدأت في تقييد العقود مع الشركات غير الملتزمة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة