ممارسة النشاط البدني بانتظام تحمي الإنسان من أمراض خطيرة

كيف يساعد النشاط البدني المنتظم في حماية الإنسان من أمراض خطيرة؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 مايو 2023
ممارسة النشاط البدني بانتظام تحمي الإنسان من أمراض خطيرة

ذكرت تقارير طبية أن ممارسة النشاط البدني بشكل مستمر، يساعد على الوقاية من أمراض القلب والسرطان، وغيرها من الأمراض التي تشكل خطورة على حياة الإنسان.

كيف يساعد النشاط البدني المنتظم في حماية الإنسان من أمراض خطيرة؟

وقالت التقارير إن النشاط البدني المنتظم من الممكن أن يساعد في الحماية من أمراض القلب المختلفة، وكذلك من داء السكري وبعض أنواع السرطان، لافتة إلى أن ذلك يحدث نتيجة تحقيق دورة دموية مستمرة أثناء القيام بمجهود بدني.

وأشارت إلى أن العديد من الدراسات الطبية قد أظهرت أن النشاط البدني والذهني يساعدان على إبطاء التدهور التدريجي للصحة، كما أنهما يحميان المرء من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري من النوع  الثاني، وكذلك من بعض أنواع السرطان.

ولفتت التقارير إلى أنه خلال ممارسة النشاط البدني، يتم تنشيط آليات التجديد في جسم الإنسان، كما تجري عمليات إصلاح للخلايا، مشيرة إلى أن هذه العمليات تقلل إلى حد بعيد من مخاطر الإصابة بالسمنة والسكري، وكذلك ومرض ألزهايمر والاكتئاب.

ونصحت بالتخلي عن بعض الأطعمة التي تلحق ضرراً كبيراً بالقلب، وأبرزها الأطعمة المالحة والدسمة، منوعة إلى أن هذه المأكولات من الممكن أن تتسبب في رفع ضغط الدم، كما أنها قد تعطل نظام القلب والأوعية الدموية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة