موسم الرياض: 64 ساعة من المتعة والترفيه كل يوم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021
موسم الرياض: 64 ساعة من المتعة والترفيه كل يوم

يشهد موسم الرياض 2021 زخماً ترفيهياً غير مسبوق، حيث تتنوع فعالياته على مدار اليوم، لتجذب الجمهور من مختلف الأعمار والفئات، لدرجة أن ساعات الترفيه خلال اليوم الواحد تتراوح ما بين 64- 70 ساعة، وذلك في 7 مناطق فقط.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن مناطق "بوليفارد رياض سيتي" و"الرياض ونتروندرلاند" و"قرية زمان" و"المربع" و"واجهة الرياض"، تستقبل كل منها الزوار زوارها لمدة 9 ساعات كل يوم، وتزيد على ذلك في نهاية الأسبوع.

أما منطقة "رياض سفاري" فهي ترحب بمحبي المغامرات البرية لمدة 11 ساعة في اليوم، بينما يخوض زوار منطقة "كومبات فيلد" 8 ساعات من التحديات المثيرة والمشوقة يومياً.

منطقة الرياض ونتروندرلاند

وتعتبر منطقة "الرياض ونتروندرلاند" هي أكبر مدينة ملاهي متنقلة في العالم، حيث تمنح زائريها تجارب ترفيهية متكاملة، علماً بأن فعالياتها تقام في الهواء الطلق، وهي تتضمن العديد من التجارب الفريدة التي تزيد متعتها مع الأجواء الشتوية، إلى جانب أنها مناسبة لجميع فئات المجتمع، وتستقطب الزوار المهتمين بالمغامرات والألعاب والمطاعم والتسوق.

منطقة المربع

وتوفر منطقة "المربع" لزوارها تجارب طعام فاخرة، حيث أنها تضم العديد من المطاعم العالمية التي تقدم وأشهى أنواع المأكولات، كما أنها تضم مجموعة من أفضل الطهاة في العالم، الذين جاءوا من دول مثل: الولايات المتحدة الأمريكية، إيطاليا، فرنسا، اليابان، بريطانيا، الأرجنتين، من أجل تقديم أصناف متنوعة من أجود الأطعمة، والتي سيحب الزوار تناولها مع الاستمتاع بالفنون والعروض الموسيقية التي تقام في المنطقة بشكل يومي.

منطقة رياض سفاري

كما أن هناك منطقة "رياض سفاري"، التي تنقسم إلى "حديقة سفاري" و"سفاري إكسبيرينس"، فهي مناسبة لكلا من العائلات والأفراد، حيث أنها تتيح للزوار الفرصة لخوض تجارب تفاعلية وواقعية مع عناصر الطبيعة، وذلك من خلال توفير بيئة تُمكنهم من مشاهدة الحيوانات المختلفة، والتفاعل معها عن قرب، كما أنها توفر أجواء مناسبة لعشاق المغامرات البرية، ومحبي استكشاف الطبيعة.

منطقة قرية زمان

وتأتي منطقة "قرية زمان" لتجمع كل الأجيال بمختلف الأعمار، فهي تبرز التراث التقليدي السعودي، وتقوم بإعادة إحياء الماضي، فتخلق أجواء تحاكي تجربة العيش في تلك الأزمنة القديمة، حتى يتمكن الزائر من معايشة الذكريات، وتذوق الأطعمة التي كان يتناولها القدماء، وكذلك يمارس ألعاباً ربما لا تعرفها الكثير من الأجيال الجديدة، بالإضافة إلى فرصة الاستمتاع بفنون الزمن الجميل، والتي يتم تقديمها على مسرح وسينما موجودين في هذه المنطقة.

منطقة كومبات فيلد

وفيما يتعلق بمنطقة منطقة "كومبات فيلد"، فهي تستهدف بشكل رئيسي محبي المغامرة والألعاب الحربية، فهي تحاكي الأجواء الواقعية للحرب، وتوفر لزائريها ما يصل إلى 33 فعالية مثيرة ومشوقة، من ضمنها: قيادة الدبابات، ألعاب الحروب الجماعية، تحديات الهروب، الرماية بالذخيرة الحية، ميادين القتال، وغيرها، بالإضافة إلى أنها تضم معارض لبيع الأسلحة، مع إمكانية الحصول على تراخيص بحيازتها واستخدامها.

منطقة بوليفارد رياض سيتي

وفيما يتعلق بمنطقة "بوليفارد رياض سيتي"، فهي تعتبر من أبرز وأشهر مناطق موسم الرياض 2021، فهي تضم، على سبيل المثال، نافورة راقصة، والتي تعد أيقونة المنطقة، كما أن المنطقة التي بُنيت خلال 120 يوماً فقط، تمتاز بطابع فريد يناسب كل فئات المجتمع، وتحتوي على العديد من الأماكن الترفيهية ومراكز الألعاب والمطاعم والمقاهي ومتاجر التسوق وسينما، إلى جانب أنها توفر للزوار جلسات داخلية وخارجية مناسبة للعائلات والأفراد، وتقام فيها عروض موسيقية ومسرحية متنوعة.

منطقة واجهة الرياض

أما بالنسبة لمنطقة "واجهة الرياض"، فهي متخصصة في إقامة المعارض والمهرجانات في مختلف المجالات، مثل معارض الفن والموضة والأزياء والمجوهرات، وكذلك الفعاليات الخاصة بمحبي الألعاب الإلكترونية وأفلام الأنمي، بالإضافة إلى أنها تعد وجهة مثالية للمهتمين بالثقافة والفنون والتكنولوجيا والتسوق.

موسم الرياض 2021

جدير بالذكر أن فعاليات موسم الرياض 2021 قد بدأت يوم 20 أكتوبر الماضي، حيث تضمن حفل الافتتاح أكبر مسيرة استعراضية في المملكة العربية السعودية، والتي شارك فيها أكثر من 1500 مؤدي بأزياء تنكرية، وأقيمت فيها العديد من العروض والألعاب النارية المشوقة، مع وجود أكثر من 2760 درون تصور المشهد كاملاً، كما أقيمت أولى حفلات الموسم، والتي أحياها الفنان العالمي بيت بول.

وأشارت هيئة الترفيه السعودية إلى أن أسعار التذاكر الخاصة بفعاليات موسم الرياض تنافسية، مشيرة إلى أنها تصل إلى حوالي 40% مقارنة بالفعاليات المماثلة التي تقام في باقي دول المنطقة والعالم.

وذكرت تقارير محلية إلى أن موسم الرياض 2021 استطاع أن يحقق أرقاماً قياسية في عدد الزوار، ليصبح الموسم الأضخم على مستوى منطقة الشرق الأوسط، حيث تجاوز عدد زواره حاجز المليون زائر خلال 10 أيام فقط من انطلاقه.

كما أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، عن دخول موسم الرياض 2021 موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وحصوله على شهادتين عالميتين، بعدما حقق إنجازين كبيرين، حيث قال في تغريدة عبر تويتر: "امتداداً لتحطيم الارقام القياسية في موسوعة جينيس في موسم الرياض الماضي، حصل الموسم على أول شهادتين من جينيس في الموسم الحالي.

وأوضح المستشار السعودي في تغريدته أن الزلاقة (الزحليقة) الكبيرة Avalanche قد سجلت باسمها وباسم موسم الرياض رقمين قياسيين في الموسوعة العالمية، وهما: أكبر زلاقة ترفيهية في العالم (حيث يبلغ طولها 22.136 متراً)، والزلاقة الترفيهية صاحبة أكبر عدد من المسارات (حيث تحتوي على 24 مساراً).

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة