محمد رياض: تعبنا من ارتفاع الأسعار بس أنا متفائل (فيديو)

يرأس الفنان محمد رياض الدورة الـ 16 للمهرجان القومي للمسرح

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 يونيو 2023
محمد رياض: تعبنا من ارتفاع الأسعار بس أنا متفائل (فيديو)

قال الفنان محمد رياض إنه كأحد الأشخاص المنتمين للطبقة المتوسطة أو فوق المتوسطة تعب من ارتفاع الأسعار في مصر، وأضاف "فما بالنا بالمواطن الفقير"، وطالب التجار أن يتقوا الله في الأسعار.

وأوضح محمد رياض في لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" أنه رغم تلك الظروف الاقتصادية الصعبة إلى أنه متفائل بأن البلد سوف تذهب إلى مكان أفضل الفترة القادمة.


 

وتحدث محمد رياض عن أحد المواقف التي أثرت فيه بشدة لدرجة جعلته يبكي، أنه في أنه في إحدى المرات كان لديه تصوير في منطقة العجمي، وكان التصوير مبكرا ولم يكن أخذ كفايته من النوم، فكان يحتاج بشدة لشرب فنجان من القهوة.

وأضاف أنه سأل الشخص الذي استأجر منه الفيلا عن مكان قريب لشرب القهوة فأجابه بأنه لا يوجد ورد بطريقة جافة، فستأذنه محمد رياض في أن يعد له فنجان قهوة، فقال له إنه سوف يعدها له، ولكن ليس لأنه فنان ومشهور، ولكن لأنه كان سبباً في أن يلتزم بالصلاة بعد مشاهدته مسلسل ابن حنبل.

وأوضح "رياض" أن هذا الموقف جعله يشعر أن عمله مؤثر، وأنه كان سبباً في أن يجعل شخصاً يلتزم بالصلاة، وأن هذا الموقف جعله في قمة السعادة. وأشار إلى أن تأثير الفن لا يأتي فقط من خلال الأعمال الدينية فقط، ولكن الأعمال الاجتماعية أيضا مثل مسلسل لن أعيش في جلباب أبي فبعض الناس اتخذت شخصية عبد الغفور البرعي التي قدمها النجم الراحل نور الشريف مثلاً وقدوة له في حياتهم، واستطاعوا تحقيق النجاح.

 محمود ياسين والأحداث في البلد

قال الفنان محمد رياض إنه بعد تولي جماعة الإخوان الحكم في مصر، كان النجم الراحل محمود ياسين على يقين بأن هناك شيئاً ما سيحدث يغير مجرى الأحداث في مصر، وأن البلد لن تضيع، وتحقق كلامه بثورة 30 يونيو.

وأوضح أن والد زوجته الفنان محمود ياسين كان لديه يقين بحكم خبرته الكبيرة، وأنه كان سعيد حينما وقعت ثورة 30 يونيو العظيمة.

وعن صاحب الرأي في المنزل قال الفنان محمد رياض، إن الأمور تسير بينه وبين زوجته الفنانة رانيا محمود ياسين بالتفاهم، وأنها تترك له التصرف في الأمور التي لديه فيها خبرة حياتية أكبر.

محمد رياض وتكريم الزعيم

تم اختيار الفنان محمد رياض لرئاسة المهرجان القومي للمسرح في دورته الـ 16، وأعلن "رياض" أن هذه الدورة سوف تحمل اسم الزعيم عادل إمام تكريما له عن مشواره الفني الكبير في المسرح ومسيرته الحافلة.

وقال محمد رياض إنه بعد إخباره برئاسته لمهرجان المسرح هذا العام حضر إلى ذهنه مباشرة إطلاق اسم عادل إمام على هذه الدورة، موضحا أن المقصود من ذلك هو الاحتفاء به وليس فقط مجرد إطلاق اسمه فهو قامة فنية كبرى، مشيرا إلى أنهم مكثوا مدة شهر ونصف حتى تم اختيار صورة الزعيم التي نزلت على أفيش الإعلان عن المهرجان.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة