"للخيال وجهة" رحلات ترفيهية بين السحاب في موسم الرياض

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 فبراير 2022
"للخيال وجهة" رحلات ترفيهية بين السحاب في موسم الرياض

قرر موسم الرياض في نسخته الثانية أن يقدم رحلات طيران جديدة على الخطوط السعودية أطلقت عليها اسم "للخيال وجهة".

وستكون رحلات الطيران الخاصة متجهة من العاصمة الفرنسية باريس إلى مدينة الرياض بطائرات عليها شعار موسم الرياض.

وكشف المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه أن طائرات الخطوط الجوية السعودية ستكون مزينة بشعار وهوية موسم الرياض.

كما تم تزيين مقاعد الطائرة بمفارش خاصة تحمل صور شعار موسم الرياض، مع ارتداء طاقم الضيافة على الطائرات لأوشحة تحمل شعار موسم الرياض.

وسيتم تعريف الركاب في الطائرة بموسم الرياض وفعالياته والكثير من الأمور التي تخص الموسم.

ووصفت الصحف العربية رحلات طيران "للخيال وجهة" تعتبر تجربة ترفيهية غير مسبوقة.

وتبدأ التجربة الترفيهية في هذه الرحلات منذ الصعود إلى الطائرة وحتى الوصول إلى الرياض.

كما يجد ركاب هذه الطائرة شاشات عرض مثبتة على كراسي الطائرة تعرض الأنواع المختلفة من الفعاليات والعروض الترفيهية التي يقدمها الموسم.

وتوضح الأفلام المعروضة عن موسم الرياض كافة الأنشطة التي تخدم جميع الفئات العمرية والمجتمعية المختلفة.

ولا تقتصر الرحلة فقط أثناء الوجود داخل الطائرة فقط بل تمتد إلى مطار الملك خالد الدولي.

ويتم استقبال الركاب في صالة الوصول والتي زينت بصورة خاصة لهم، مع تقديم عروض موسيقية وعبارات ترحيبية بالإضافة لتقديم مجموعة من الهدايا للركاب.

وتتنوع الهدايا المجانية ما بين التذاكر الخاصة بالفعاليات أو وشاح محاك من السدو التقليدي وغيرها من الهدايا.

نجاح موسم الرياض 2021

يُذكر أن موسم الرياض 2021 والذي أشرفت عليه الهيئة العامة للترفيه برئاسة تركي آل الشيخ، قد استطاع تحقيق العديد من الأرقام القياسية المذهلة وذلك منذ انطلاق نسخته الثانية هذا العام. كشف المستشار تركي آل الشيخ، عن دخول موسم الرياض موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وحصوله على شهادتين عالميتين.

وفي إعلانه، قال آل الشيخ إن موسم الرياض المقام في المملكة العربية السعودية حطم الأرقام القياسية كأكبر حدث ترفيهي متنوع؛ ففي موسم الرياض الماضي، حصل الموسم على أول شهادتين من موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

دخل موسم الرياض 2021 لموسوعة غينس للأرقام القياسية لمرة جديدة وذلك بفضل أكبر لعبة تزحلق في العالم والتي يطلق عليها اسم أفالانش.

وقام المستشار السعودي تركي آل الشيخ بنشر صور شهادات موسوعة غينيس عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، حيث أوضحت الصور أن الزلاقة (الزحليقة) الكبيرة Avalanche قد سجلت باسمها رقمين قياسيين في الموسوعة العالمية، وهما: أكبر زلاقة ترفيهية في العالم (حيث يبلغ طولها 22.136 متراً)، والزلاقة الترفيهية صاحبة أكبر عدد من المسارات (حيث تحتوي على 24 مساراً).

كما نجح مهرجان مدل بيست تحقيق رقماً قياسياً في يومه الأول من حيث عدد الزوار وذلك ضمن فعاليات موسم الرياض 2021. واستطاع المهرجان تحقيق زيارات تخطت 180 ألف زائر وذلك في أضخم حدث موسيقي يقام في الشرق الأوسط.

كان تركي آل الشيخ قد أعلن خلال موسم الرياض 2021 عن افتتاح أكبر مركز ترفيهي تكنولوجي في موسم الرياض 2021. خلال تغريدة شاركها آل الشيخ على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أوضح أن المركز الترفيهي يحمل اسم "تاكندا" وهو يُعدّ أكبر مركز ترفيهي تكنولوجي وإحدى شركات مجموعة رفيه الترفيهية، وسيتم افتتاح المركز في الساعة الخامسة مساءً، في منطقة "تروكاديرو" التابعة لمنطقة رياض بوليفارد سيتي.