ميتا تعلن عن نموذج ذكاء اصطناعي يعالج الصور بطريقة تشبه البشر

نموذج جديد للذكاء الاصطناعي من ميتا قادر على تحليل واستكمال الصور بدرجة دقة عالية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 يونيو 2023 آخر تحديث: السبت، 17 يونيو 2023
ميتا تعلن عن نموذج ذكاء اصطناعي يعالج الصور بطريقة تشبه البشر

أعلنت شركة ميتا الأمريكية مؤخراً أنها ستوفر للباحثين إمكانية الوصول إلى نموذج ذكاء اصطناعي جديد يشبه البشر، والذي وصفته بأن لديه القدرة على تحليل واستكمال الصور بدرجة دقة أعلى من النماذج الأخرى.

نموذج جديد للذكاء الاصطناعي من ميتا قادر على تحليل واستكمال الصور بدرجة دقة عالية

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن النموذج الجديد من ميتا، يحمل اسم آي-جيه.إي.بي.إيه، وهو يستخدم المعرفة السابقة عن العالم، من أجل إكمال الأجزاء المفقودة من الصور، بدلاً من الاكتفاء بالبحث في المكونات القريبة، مثل تفعل باقي نماذج الذكاء الصناعي التوليدي.

وقالت ميتا إن هذا المنهج الذي يقوم به نموذجها الجديد، يتضمن نوعاً من التفكير الشبيه بالبشر، لافتة إلى أن هذا يساعد التكنولوجيا على تجنب الأخطاء الشائعة في الصور التي يتم توليدها بواسطة نماذج الذكاء الصناعي الأخرى، مثل أن تظهر يد إنسان بأكثر من 5 أصابع.

ولفتت التقارير إلى أن شركة ميتا تعتبر من أكثر ناشري أبحاث الذكاء الصناعي مفتوحة المصدر، عبر مختبر الأبحاث الداخلي الخاص بها.

ونقلت تصريحات منسوبة إلى مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لميتا، والذي قال إن مشاركة النماذج التي طورها باحثو الشركة، من الممكن أن تساعدها، وذلك من خلال تحفيز الابتكار واكتشاف ثغرات الأمان، إضافة إلى خفض التكاليف.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة