واتسآب يختبر ميزة موجودة في تويتر وتليغرام منذ سنوات

واتسآب يختبر حالياً ميزة إضافة استطلاعات للرأي في غرف الدردشة

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 سبتمبر 2022
واتسآب يختبر ميزة موجودة في تويتر وتليغرام منذ سنوات

كشفت تسريبات تقنية حديثة أن تطبيق التراسل الفوري الشهير واتسآب، يقوم في الوقت الحالي باختبار ميزة جديدة، والتي ستجعله في منافسة قوية مع تطبيقات أخرى، مثل تويتر وتليغرام.

واتسآب يختبر حالياً ميزة إضافة استطلاعات للرأي في غرف الدردشة

ووفقاً لما جاء في التسريبات، فإن واتسآب يختبر حالياً في إصداره التجريبي، إمكانية إجراء استطلاعات للرأي في غرف الدردشة، وإتاحة الفرصة لمستخدميه للاستفادة من هذه الميزة الموجودة في تطبيقات أخرى.

وأوضحت التقارير أن مستخدمي واتسآب سيتمكنون ضمن إطار مجموعات الدردشة الجماعية في التطبيق، من المشاركة في استطلاعات للرأي فقط.

وسيتمكن كاتب الاستطلاع من إضافة ما يصل إلى 12 خياراً للإجابة، مع الأخذ في الاعتبار أن هذا الرقم قد يتغير عند إصدار ميزة الاستطلاع بشكل رسمي.

وأشارت التسريبات إلى أن استخدام هذه الميزة سيكون من خلال تطبيق واتسآب نفسه، وليس عبر منصة خارجية، حيث سيجد المستخدم الأسئلة والخيارات متاحة أمامه، ولن يكون بحاجة إلى الانتقال إلى صفحة جديدة.

وعندما يستعد المستخدم في مجموعة الدردشة الجماعية، بكتابة رسالة جديدة، سيظهر أمامه خيار Poll، إلى جانب الخيارات الأخرى المعتادة، مثل الصور والملفات وغيرها.

وأضافت التسريبات أن هذه الميزة الجديدة ستساعد الباحثين ومؤسسات الأعمال في إجراء البحوث والاستطلاع بطريقة سهلة على العينات المطلوبة، خاصة أن المجموعة الواحدة من واتسآب من الممكن أن تضم ما يصل إلى 512 مستخدماً.

وبينما لم تكشف واتسآب عن موعد توفير ميزة استطلاعات الرأي رسمياً لكل المستخدمين، إلا أن الميزة المتاحة حالياً في الإصدار التجريبي، من المتوقع أن يتم إطلاقها بشكل كامل خلال أسابيع قليلة، من أجل منافسة تويتر وتليغرام اللذين أضافا هذه الميزة قبل سنوات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة