• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ناهد رشدي

    • اسم الشهرة

      ناهد رشدي

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      14 سبتمبر 1956 (العمر 67 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - المعهد العالي للفنون المسرحية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      1970 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

"سنية عبد الغفور".. واحد من أشهر أدوار الفنانة المتألقة ناهد رشدي التي استطاعت أن تبهر الجميع في إتقانها للدوار بواحد من أشهر الأعمال في تاريخ الدراما المصرية على الرغم من أنها كانت أكبر من الفنانة عبلة كامل التي قدمت دور والدتها في المسلسل، "ناهد" مرت بعدة فترات من المرض وأدى لإبعادها عن الساحة عدة مرات، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة ناهد رشدي وحياتها

ولدت ناهد رشدي في القاهرة يوم 14 سبتمبر عام 1956، كانت تعشق التمثيل منذ صغرها، قررت أن تنمي موهبتها فالتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وحصلت على البكالوريوس في عام 1982.

بدأت "ناهد" مسيرتها الفنية وهي طفلة صغيرة بالمشاركة في السهرات التلفزيونية والمسلسلات الإذاعية، وبدأت انطلاقتها الفنية وهي في عمر الرابعة عشر من عمرها في عام 1970 من خلال مسلسل لا يا ابنتي العزيزة، لتتألق بعدها في العديد من الأعمال الفنية.

بدأت "ناهد" تشارك في العديد من الأعمال، وحققت شهرة كبيرة من خلال دور "سنية" في مسلسل لن أعيش في جلباب أبي مع النجوم عبلة كامل ونور الشريف، وعلى الرغم من أنها تكبر الفنانة عبلة كامل بأربع سنوات وكان لديها ابنها الأكبر أحمد عمره 8 سنوات وقت المسلسل وابنتها دينا كانت أنداك عمرها 3 سنوات إلا أنها قدمت دور ابنة عبلة كامل ببراعة.

وذكرت الفنانة ناهد رشدي في لقاء لها عن كواليس تصوير مسلسل لن أعيش في جلباب أبي أن النجمة عبلة كامل كانت تحضر لهم الطعام وكان الأكل يكون بالثوم، حتى إن "ناهد" أخبرتها على سبيل الدعابة، أنها من الممكن أن تنفصل على زوجها بسبب رائحة الثوم في ملابسها".

وابتعد ناهد رشدي عن الساحة لفترة بسبب مرضها بعد مسلسل لن أعيش في جلباب أبي، بالإضافة لأن أبناءها كانوا في سن حرج ويحتاجوا رعاية، وعادت للتألق بعدها وشاركت في العديد من الأعمال الناجحة ومنها جاردن سيتي، أرابيسك، الاختيار.

ومؤخرا ظهرت ناهد رشدي على الشاشة في أحد البرامج لتعلن عن إصابتها بمرض رفضت الإفصاح عنها، وأنها كانت في حالة صحية لا تسمح لها بالعمل لذلك ابتعدت عن الساحة بعد مسلسل الاختيار في عام 2020، إلا أنها تحسنت حالتها، ونصحها الأطباء بضرورة العودة للعمل، مشيرة أنها اكتشفت أنها عاشت 30 أو 40 عاما مخدوعة بعدما وجدت "شماتة" من المقربين منها في مرضها.

أما عن زوج ناهد رشدي فتزوجت من خارج الوسط الفني وأنجبت ولد وبنت، وقالت إن زوجها بعد مرضها في الفترة الأخيرة جلس يرعاها في المنزل لمدة عامين متواصلين رافضا الخروج من المنزل نهائيا، كما أنها أخت والد الفنانة الشابة داليا مصطفى زوجة الفنان الشاب شريف سلامة.

مسيرتها الفنية

تعتبر مسيرة ناهد رشدي الفنية بدأت في عام 1970، وفي السبعينات شاركت في عدد محدود من الأعمال ومنها مسلسلات، أصوات للحب، الباحثة، لا يا ابنتي العزيزة، وفيه ناس طيبين.

وفي مرحلة الثمانينيات انطلقت "ناهد" في عدد أكبر من الأدوار في الدراما، ومن أشهرها، الجزء الأول من مسلسل أبواب المدينة، مسلسل ياسين وبهية، مسلسل وقال البحر، مسلسل الزير سالم، مسلسل الجدران الدافئة، مسلسل سفر الأحلام، مسلسل الحب وأشياء أخرى.

كما تألقت في مسلسل البشاير مع النجوم مديحة كامل ومحمود عبد العزيز، مسلسل الهروب إلى السجن، مسلسل صرخة برئ، مسلسل نار ودخان، مسلسل طيور الزمن الجريح، مسلسل أولادي، مسلسل أنا وأنت والزمن طويل.

وشهدت التسعينات مرحلة تألق لها وانتشارات كبيرا خاصة في الدراما، ومن أشهر أعمالها في تلك الحقبة، مسلسل الطوفان، مسلسل صراع الأجيال، مسلسل وداعا يا ربيع العمر، مسلسل بنت سيادة الوزير، مسلسل العودة الأخيرة، ومسلسل أرابيسك: أيام حسن النعماني.

وشاركت في، مسلسل دكتوراه في الحب، مسلسل الزيني بركات، مسلسل اللعب في الوقت الضائع، مسلسل اعترافاتي، مسلسل أولاد حضرة الناظر، مسلسل لن أعيش في جلباب أبي مع النجوم نور الشريف، عبلة كامل، عبد الرحمن أبو زهرة، رشوان توفيق، مصطفى متولي، أحمد سلامة، محمد رياض، حنان ترك، منال سلامة، ووفاء صادق.

كما شاركت في مسلسلات، سنوات الغضب، السير على رمال ساخنة، رسالة خطرة، ساكن قصادي، عطاء بلا حدود، الدوائر المغلفة، بحار الغربة، هوادم جاردن سيتي في جزأين الأول والثاني، وتمضي الأيام، ومسلسل موال الحب والغضب.

وشهدت الألفية الجديدة مرحلة تألق حيث شاركت ناهد رشدي في عدد كبير من الأعمال ومنها مسلسلات، الفرار من الحب مع النجمة أثار الحكيم، أحلام العمر، النساء قادمون، شمس منتصف الليل، المرأة في الإسلام، أشرار وطيبين، امرأة من نار، حكاوي طرح البحر، ومسلسل السلمانية.

كما شاركت في مسلسلات، الجانب الآخر من الشاطئ، أمير الشرق عثمان دقنة، قلب الخطر، فستان فرح، بدون ذكر أسماء، تفاحة آدم، عد تنازلي، زواج بالإكراه، دنيا جديدة، المطلقات، ذهاب وعودة، الوسواس، الصعلوك، رأس الغول، ومسلسل ستات قادرة.

وقدمت أيضا مسلسلات، كفر دلهاب مع النجم يوسف الشريف، واحة الغروب مع النجوم منة شلبي وخالد النبوي، شديد الخطورة، وجسدت دور والدة المنسي في مسلسل الاختيار الجزء الأول مع النجم أمير كرارة.

وفي لسينما تألقت ناهد رشدي ولكن في عدد أقل من الأعمال، ومن أشهر أفلامها في السينما، في الثمانينيات عريس لسعاد، علاقة خطرة، جبابرة الميناء، الأشقياء، نعيمة فاكهة محرمة، الكف، قفص الحريم، الحب فوق هضبة الهرم، أبناء وقتلة مع النجوم نبيلة عبيد، محمود عبد العزيز، نادية عزت، شريف منير، وأحمد سلامة.

كما تألقت في أفلام، لقاء في شهر العسل، صاحب العمارة، ومن أشهر أفلامها في التسعينات، ثلاثة على واحد، الراقصة والشيطان، الطريق إلى إيلات، وفيلم الثعالب، وفي الألفية الجديدة شاركت في فيلم الأخطبوط.

قدمت ناهد رشدي مجموعة من المسرحيات الشهيرة ومنه، بيت المصري، الفلوس حبيبتي، مع خالص تحياتي، الأستاذ، الزوبعة، الحواجز، الحالمة، أوديب وشفيقة، ومسرحية هي في حياة الرسول.

أهم الأعمال

  • مسلسل لن أعيش في جلباب أبي.

  • مسلسل أرابيسك: أيام حسن النعماني.

  • مسلسل كفر دلهاب.

  • مسلسل الاختيار.

جميع أخبار