خالد يوسف بعد الهجوم على "سره الباتع": لن أقدم دراما تلفزيونية مجدداً

يعرض مسلسل سره الباتع ضمن مسلسلات رمضان 2023

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 مارس 2023
خالد يوسف بعد الهجوم على "سره الباتع": لن أقدم دراما تلفزيونية مجدداً

قال المخرج المصري خالد يوسف إنه لن يكرر تجربة الإخراج للدراما التلفزيونية بعد مسلسله الذي يعرض حاليا سره الباتع.

وأوضح خالد يوسف في خلال برنامج "تفاعلكم" المذاع على قناة العربية، أنه كان يريد أن يقدم عمل في الدراما ليكون إسهاما منه في الدراما المصرية، ولكنه اكتفى بتجربة هذا المسلسل ولن يعيد التجربة.

ورد خالد يوسف خلال اللقاء على الانتقادات التي وجهت لموسيقى مسلسل سره الباتع، وقال إنه استخدم مزيكا من أفلامه التي قدمها بعد استأذن أصحابها وهو أمر يرجع له وليس من حق شخص أن يملي عليه ما يستخدمه وما لا يستخدمه، موضحا أن للمشاهد فقط التعليق على أن هذه الموسيقى معبرة أم غير معبرة.

ورد المخرج المصري على بعض الانتقادات الأخرى الموجه للمسلسل منها استخدام "سفرة" في حقبة زمنية لم يكن فيها سفرة، فطالب "خالد" من المنتقدين أي سند لعدم وجود "سفرة" في تلك الحقبة. وأكد على أنه يقدم أحداث فنية من وجهة نظر ولا يوثق لأحداث تاريخية.

مسلسل سره الباتع

يعرض مسلسل سره الباتع ضمن السباق الرمضاني لمسلسلات 2023، وهو من إخراج خالد يوسف، ويضم العمل ما يزيد عن 60 فنانا من جنسيات عربية مختلفة.

ومن أبرز النجوم المشاركين في العمل، حسين فهمي، محمود قابيل، أحمد السعدني، حنان مطاوع، أحمد فهمي، ريم مصطفى، صلاح عبد الله، نجلاء بدر، أحمد عبد العزيز، هالة صدقي، منة فضالي، أحمد وفيق، خالد سرحان، عايدرة رياض، ناهد رشدي، مصطفى درويش، هدى الإتربي، خالد أنور، علاء حسني، وأحمد عادل.

وتدور أحداث المسلسل في حقبتين مختلفتين، حقبة وقت الحملة الفرنسية على مصر، وحقبة في الوقت الحالي، وظهر المخرج خالد يوسف في أحد حلقات المسلسل وهو يناشد السلطات المصرية بإنقاذ المتحف المصري من عملية النهب والسرقة التي تتم من قبل مجموعة معينة.

آخر أعمال خالد يوسف

جدير بالذكر أن آخر فيلم قدمه المخرج خالد يوسف هو فيلم كارما والذي عرض في عام 2018 من بطولة النجوم عمرو سعد وغادة عبد الرازق، وقبلها كان فيلمه الشارع لنا والذي قدمه في عام 2011.

وفي عام 2011 أيضا أخرج خالد يوسف الفيلم الشهير كف القمر الذي ضم عدد كبير من النجوم منهم، الفنان الراحل خالد صالح، الفنانة وفاء عامر، الفنان الراحل هيثم زكي، الفنانة حورية فرغلي، الفنان حسن الرداد. وفي عام 2010 قد خالد يوسف فيلم الذي أثار الجدل كلمني شكرا من بطولة النجوم عمرو عبد الجليل وغادة عبد الرازق.

وفي عام 2009 أخرج "خالد" فيلم دكان شحاتة من بطولة النجوم عمرو سعد، محمود حميدة، هيفاء وهبي، عمرو عبد الجليل، وغادة عبد الرازق. في عام 2008 قدم "يوسف" فيلم الريس عمر حرب من بطولة النجوم هاني سلامة، سمية الخشاب، الفنان الراحل خالد صالح، والفنانة غادة عبد الرازق.

وفي عام 2007 قدم فيلمه الشهير حين ميسرة من بطولة النجوم عمرو سعد وسمية الخشاب. وفي نفس العام تعاون مع المخرج القدير يوسف شاهين في الفيلم الشهير هي فوضى من بطولة النجوم منة شلبي، خالد صالح، هالة صدقي، ويوسف الشريف.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة