التوابل الحارة لا تساعد على التخلص من الوزن الزائد

خبيرة تغذية تنفي اعتقاداً شائعاً بشأن تناول التوابل الحارة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 يناير 2023
التوابل الحارة لا تساعد على التخلص من الوزن الزائد

يعتقد الكثير من الأشخاص أن تناول التوابل الحارة يساعد على التخلص من الوزن الزائد، إلا أنه وفقاً لما ذكرته تقارير طبية حديثة، فإن هذا الاعتقاد خاطئ.

خبيرة تغذية تنفي اعتقاداً شائعاً بشأن تناول التوابل الحارة

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى خبيرة التغذية الروسية أنتونينا ستارودوبوفا، التي قالت إن التوابل الحارة لا تساعد على تخفيض الوزن.

وقالت الأخصائية إنه هناك اعتقاداً شائعاً مفاده أن إضافة التوابل والبهارات الحارة إلى الطعام يساعد على تخفيض الوزن، إلا أن هذا أمراً لا صحة له، لافتة إلى أن التوابل من الممكن أن تساعد فقط على الحفاظ على وزن الجسم الطبيعي وعملية التمثيل الغذائي.

وتابعت قائلة إنه من وجهة النظر الطبية، فمن المهم معرفة أن تناول الأطعمة الحارة من الممكن أن يؤدي إلى تفاقم الأمراض المزمنة، أو الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي وغيرها.

وأشارت أنتونينا ستارودوبوفا إلى أنه من أجل الحفاظ على وزن جسم طبيعي، فمن المهم اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة النشاط البدني بشكل يومي، إلى جانب إضافة مختلف أنواع التوابل والبهارات.

وأوضحت أن هذه التوابل تضفي للطعام نكهات وروائح شهية، كما أنها تساعد على التقليل من استهلاك الملح في الطعام، خاصة وأن منظمة الصحة العالمية توصي بألا تزيد الجرعة اليومية من الملح عن 5 غرامات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة